حيل لتخفيف من ملوحة الطبخ

هل أكثرت من كمية الملح في الطعام الذي تحضرينه؟ إنتظري! لا ضرورة للتخلص من الطبق، فهناك طرق متعددة تساعدك على تخفيف من الملوحة الزائدة. تفقدي من موقع أطيب طبخة كيفية تخفيف الطعم المالح بحسب نوع الطبق الذي تعدينه.

ias

1- الحساء واليخنات

لا تقلقي في حال أكثرت من الملح في شوربة العدس الاحمر بالبطاطس والجزر، فيمكنك التخلص من الملح من خلال إضافة المكونات المستخدمة خاصة البطاطس و الجزر. إن الإكثار من هذه الخضروات تساعد على إمتصاص كمية الملح الزائدة. طبقي نفس الطريقة لليخنات والإيدامات، فإذا كنت تحضرين يخنة اللحم والخضار، لا تترددي بإضافة المزيد من الخضار أو حتى الحمص اليها، إذ أنها تخلصك من الطعم المالح وتضفي طعماً مميزاً لأطباقك!

2- أطباق اللحم

تحضرين ستيك اللحم للمناسبات وأفسدته بإكثار من كمية الملح؟ قدميه مع أي نوع من النشويات غير المملحة مثل الأرز، الكينوا أو حتى البطاطا بوريه. فالنشويات تمتص الملح الزائد وإضافة إلى ذلك تساهم بالحصول على وجبة غذائية متكاملة.

3- الخضار

أما إذا كنت تفتشين عن طريقة للتخفيف الملح من صينية الخضار الشهية، فيكفي ان تتناولي هذا الطبق مع جبن لا يحتوي على الأملاح مثل جبن الريكوتا أو الموزاريلا. إن طعم الكريمة في هذه الأجبان تطغى في الفم وتخفف من الطعم المالح.


مواضيع ذات صلة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية