حيل للحصول على افضل بطاطس عند الطهي

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

لا تخلو الاطباق العربية من البطاطس بأشكالها المختلفة. بالطعمات والنكهات المختلفة مع الاضافات او من دونها تعتبر البطاطس الاقرب الى قلوب الاطفال خصوصاً. سنقدم لك حيل للحصول على افضل بطاطس عند الطهي.

ias

اختيار نوع البطاطس:

تنقسم البطاطس الى نوعين: النوع الاول النشوي والنوع الثاني الذي يحتوي على كمية اقل من النشويات داخله. يتميّز النوع الثاني بقشرته ذات الالوان الفاتحة. امّا الفارق بين النوعين فهو ان الاول النشوي يتفتت عند الطهي. ذلك يعني ان هذا النوع يعتبر مناسباً لصناعة بطاطس بوريه مثالية. اما النوع الثاني فهو صالح لصنع سلطات بالبطاطس حيث ترغبين في تقطيعه الى قطع جامدة. هناك ايضاً اخطاء شائعة ترتكبينها عند طهي البطاطس تؤدي الى فشلها اكتشفيها وتجنبيها.

تقشير او عدم تقشير البطاطس:

تعتمد مسألة تقشير البطاطس من عدمها على نوع الوصفة بالتأكيد. هناك بعض الاطباق ومنها خصوصاً البطاطس المشوية، يمكنك عند تحضيرها المحافظة على القشور، لأنها تصبح مقرمشة ولذيذة بعد الشوي. اما عند تحضير وصفات البطاطس المختلفة الاخرى فقومي بتقشيرها لنتيجة افضل.

نقع البطاطس او عدم نقعها:

من المهم معرفة ان البطاطس الذهبية المقرمشة تنتج عن ازالة النشاء من البطاطس قبل القلي. عملية ازالة النشاء تكون عبر نقع البطاطس لساعات قبل استخدامها. ان الابقاء على النشاء بالبطاطس تسبب بالتصاقها عند القلي. اقرئي من موقعنا ايضاً كيف احافظ على لذة وقوام البطاطس المقلية بعد التسخين؟ اليك سرّي!


مواضيع ذات صلة

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

تجربتي لزيادة وزن طفلي

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

خلطة منزلية لتنظيف البقع الصعبة عن الزجاج وازالتها مباشرةً

فوائد عصير الليمون

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol