خبراء ينصحون به بدلًا من القهوة الصباحية: مرق بفوائد عظيمة في بداية اليوم

خبراء ينصحون به بدلًا من القهوة الصباحية، إنه المرق بفوائده العظيمة تناولوه في بداية اليوم واحصلوا على كل منافعه الصحية.

ias

ينصح باستبدال فنجان من القهوة في الصباح الباكر بكوب من مرق العظام، ويعتبر هذا المشروب أفضل بكثير للحصول على النشاط والطاقة، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي الكافيين التي تضر بصحة الإنسان.

فوائد تناول المرق صباحًا

المرق هو ماء مغلي يتم وضع بعض اللحم فيه ليمتص فوائده. ووفقًا لاختصاصية التغذية، وان تشون، التي تحدثت إلى موقع “هيلث” الطبي، فإن “شرب مرق العظام يعد خيارًا أفضل من القهوة، خصوصًا إذا كان الأفراد يميلون إلى إضافة الكثير من السكر إلى قهوتهم”. وتابعت موضحة: “شرب المشروبات السكرية في الصباح يمكن أن يسبب الشعور بالجوع مبكرًا”.

ومن جانبها، قالت اختصاصية التغذية، كريستين دراير ان استهلاك مرق العظام يعد آمنًا بشكل عام بالنسبة لمعظم الناس، ويمكن أن يكون إضافة صحية لنظامكم الغذائي عند تناوله باعتدال.

مرق أو حساء
مرق أو حساء

المرق يعزز الجسم بالبروتين

يحتوي كوب واحد من مرق اللحم البقري العضوي 9 غرامات من البروتين، وهي تشكل 18 % من الحصة اليومية البالغة 50 غرام لشخص يتناول 2000 سعرة حرارية يوميًا. بالتالي يرتبط الحصول على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي بنمو العضلات، وإدارة الوزن بشكل أفضل، والتعافي من الجروح، بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى.

السعرات الحرارية

يحتوي كوب واحد من القهوة بدون أي إضافات حوالي سعرتين حراريتين بينما نفس الكمية من مرق العظام تحتوي حوالي 40 سعرة حرارية. ورغم من أن مرق العظام لا يحتوي مادة الكافيين، إلا أنه، بحسب الاختصاصية، قد يوفر تدفقًا ثابتًا للطاقة طوال الصباح.


مواضيع ذات صلة

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية