تريدين تكثيف شعرك؟ استعملي الخميرة!

تستخدم الخميرة بشكل عام لـتحضير عجينة الفطائر، تحضير عجينة البيتزا أو لاستعمالها في مأكولات أخرى، الا أن للخميرة استعمالات أخرى وفوائد عديدة للشعر اكتشفيها وابدأي بتطبيقها من الآن فصاعدا.

تحتوي الخميرة على البروتينات والأحماض التي تعمل على تنشيط فروة الرأس وتقوية أطراف الشعر، بالاضافة الى احتوائها على الفيتامين “ب”، الحديد والزنك وهي مواد تحافظ على لون الشعر وتمنع ظهور الشعر الأبيض. وتعتبر الخميرة مثالية لكل أنواع الشعر لذا استعملي هذه الخلطات لتعيدي له حيويته.

الخميرة مع زيت الزيتون:

اذا أردت الحصول على شعر كثيف، قوي وناعم، اخلطي خمس ملاعق كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء ثم أضيفي القليل من الماء حتى تحصلي على قوام كريمي متماسك، وزعي القناع من بعدها على شعرك الجاف واتركيه لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه كالمعتاد بالماء والشامبو.

الخميرة مع العسل والحليب وصفار البيض:

تساعد هذه الوصفة على تقوية الشعر ومنع تساقطه لذا قومي بتطبيق هذا القناع المكون من مواد طبيعية وغنية بالفوائد العديدة. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ مع 20 مغ من الخميرة الطازجة واتركيها في مكان دافئ لمدة 15-20 دقيقة، أضيفي من بعدها صفار بيضة واحدة وحركيها جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس وضعيه بعد ذلك على شعرك النظيف والرطب. اتركيه لمدة ساعة كاملة على الأقل ثم نظفي شعرك جيدا وضعي القليل من البلسم.

قومي بتطبيق هذه الخلطات أسبوعيا لتحصلي على نتيجة فعالة وشعر كثيف وصحي.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية