خلطات تنعيم الشعر

يتعرض شعرك بشكل شبه يومي للكثير من العوامل التي تجعله يبدو جافاً وتالفاً. إذا كنت تبحثين عن خلطات بمكونات طبيعية لتنعيم الشعر، إليك هذه الخلطات الفعالة، جربيها!

ias

خلطات تنعيم الشعر:

  • خلطة ماء الأرز: يمكن لماء الأرز أن يجعل شعرك أكثر صحة. تحتوي خلطة ماء الارز على العديد من الفيتامينات منها فيتامين أي وفيتامين ب والأحماض الأمينية والمعادن. لتطبيق هذه الطريقة جهزي كوب من الأرز غير المطبوخ في وعاء وإغسليه جيداً. اسكبي 4 أكواب من الماء فوق الأرز واتركي الأرز منقوع لمدة 30 دقيقة. بعدها قومي بتصفية الماء في زجاجة رذاذ نظيفة. بعد غسل شعرك بالشامبو وشطفه بالماء رشي ماء الأرز على فروة رأسك وقومي بتدليكها جيداً. اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه.
  • خلطة البيض والمايونيز: تساعد كمية البروتين الموجودة في البيض والمايونيز على تقوية الشعر وعلى جعله أكثر نعومة. لتطبيق هذه الخلطة اخفقي زلال حبة بيض مع ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر. ضعي الخليط على شعرك وعلى فروة الرأس. قومي بتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك في حركات دائرية لبضع دقائق.اشطفي شعرك بالماء البارد ثم اغسليه بالشامبو.
  • خلطة الموز: يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم لذلك فإن إستخدامه على الشعر يعتبر مثالي للتخلص من جفافه وإعادة لمعانه. بإلإضافة الى ذلك يساعد إستخدام الموز للشعر على منع تقصف أطراف الشعر، وينعم الشعر ، ويحسن مرونته. لتطبيق هذه الخلطة اهرسي موزة واحدة ووزعيها على شعرك جيدًا من الجذور إلى الأطراف. اتركي الخلطة على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

طرق "خاطئة" لتناول الأطعمة تجعلها ألذ

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية