أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 حيل لتحضير أشهى عجينة دونات في المنزل!

سر نجاح عجينة الدونات

تُعد الدونات من أشهر الحلويات المقلية التي انتشرت في العالم العربي ولاقت إقبالًا كبيرًا. وتحبّ الكثير من السيدات تحضير الدوناتس في المنزل لكن غالبًا ما تفشل العجينة مقارنةً بالدونات الجاهز. إليك من اطيب طبخة 5 أسرار تساعدك على تحضير دونات مميزة في كل مرة!

  • أضيفي ربع كوبٍ من البطاطس المسلوقة والمهروسة إلى المزيج لتحصلي على عجينةٍ خفيفة وهشة. لا تترك البطاطس أي نكهةٍ ولن يتنبّه أحد لوجودها.
  • إذا كنت تحضرين عجينة الدونات بالخميرة، تأكّدي من صلاحيتها خاصةً إن كانت موجودة في مطبخك منذ أشهرٍ عدة. اخلطي الخميرة مع السكر في كوب ماءٍ دافئ وانتظري 5 دقائق لظهور الرغوة على الوجه. في حال لم تتشكل الرغوة، استخدمي خميرة جديدة. اتركي العجينة ترتاح حتى تنتفخ ويتضاعف حجمها فتبقى متماسكة عند القلي.
  • إذا أردت تحضير الدونات بعجينة الكيك مثل هذه الوصفة، لا تخلطي المكونات لوقتٍ طويلٍ حتى لا تصبح العجينة سائلة. انثري القليل من الدقيق على الطاولة وعلى يديك عند تقطيع الدونات لأنّ هذا النوع من العجين يلتصق بسهولة.
  • أضيفي القليل من البهارات والتوابل للعجينة مثل القرفة أو بشر الليمون الحامض أو الفانيليا لنكهةٍ مميزة.
  • عند قلي الدونات، لا تتركي العجينة قرب النار كي لا تتفتت. استخدمي زيت الكانولا للحصول على أفضل النتائج. حمّيه جيّدًا قبل قلي الدونات حتى لا تشرب كمية زيتٍ كبيرة. تحتاج عادةً الدونات لدقيقة واحدة لكل جانب حتّى تنضج ويصبح لونها ذهبيًا شهيًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أفضل 5 وصفات دونات سهلة وسريعة!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!