نصائح سلق البطاطس في الميكرويف من دون ماء لبطاطس ناجحة مئة في المئة

اصبح الميكرويف في عالمنا اليوم وسيلة من وسائل الراحة التي تسهل عليك فترة البقاء في المطبخ لساعات طويلة في النهار الواحد. عملية سلق البطاطس اصبحت اكثر سهولة مع استخدام الميكرويف. اتبعي هذه النصائح التي نقدمها لك من موقعنا للحصول على افضل بطاطس مسلوقة في الميكرويف من دون ماء.

ias

خطوات تحضير البطاطس:

اذا كنت على عجلة من امرك وترغبين بإعداد بطاطس مسلوقة هشة ولذيذة اتبعي هذه الخطوات:

  • اغسلي البطاطس جيداً تحت الماء الغزيرة وافركيها جيداً بواسطة فرشاة للتخلص من الاتربة التي تكون على القشرة. اذا كنت تفضلين اكل القشرة بعد السلق من المهم تنظيفها جيداً.
  • احدثي شقوق صغيرة في حبّة البطاطس بواسطة سكين حاد. هذه الخطوة كفيلة بنقل الحرارة الى داخل حبة البطاطس، بين القشرة واللب، بالاضافة الى ذلك فإن هذه الخطوة ضرورية لخروج البخار من البطاطس لانه في حال بقيَ البخار في حبة البطاطس فستنفجر في الميكرويف.
  • لفي كل حبة من حبات البطاطس بواسطة منديل ورقي سميك مبلل بالقليل من الماء، ضعي البطاطس في وعاء صالح للميكرويف، غطي اطراف البطاطس بواسطة المنديل. ستساعد المناديل على المحافظة على رطوبة البطاطس.
  • ادخلي البطاطس الى الميكرويف، ثبتي فترة السلق، تختلف فترة السلق بحسب حجم البطاطس، ما بين 8 الى 12 دقيقة كحد اقصى. اقلبي البطاطس في منتصف الوقت الى الجهة الثانية. اليك نصيحة لطهي الطعام بوقت أقلّ في الميكرويف.
  • اخرجي البطاطس وتناويليها كما ترغبين.

البطاطس بكل اشكالها لذيذة ويحبها الكبار والصغار وهي اساسية في كل نظام غذائي اقرئي في هذا السياق لهذه الاسباب أدخلي البطاطس الى نظامك الغذائي!


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة عمل لبنة بدون الكيس

أهم فوائد عسل السدر للجسم

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية