استقبلي الصيام بسيبانة رمضان، تعرفي على اصول هذه العادة!

بدأت هذه الظاهرة في لبنان أولاً، إذ اعتمد المسلمون يوم سمي بسيبانة رمضان يمضونه قبل بداية الشهر الكريم. جاء تسمية هذه العادة بالسيبانة من اصل الكلمة " استبانة " اي ان المسلمين منذ سنين كانو يتوجهون نحو البحر قبل 10 أيام لاستبانة اي رؤية هلال رمضان.

ias

فرؤية هلال رمضان هو ما ينتظره كافة المسلمين من كافة الدول العربية في كل سنة، حتى الى يومنا هذا! فمع رؤية الهلال ينتهي شهر شعبان ليبدأ شهر رمضان، هو شهر الرحمة والمغفرة والصوم عن المحرمات وليس فقط عن الاكل والشرب. 

ومع الايام تطورت هذه العادة الى تمضية المسلمين يوماً يودعون فيه الطعام والترفه قبل بداية الشهر الكريم. قد يتنوع تطبيق هذه العادة بين اللبنانيين بشكل عام، فالبعض منهم ما زال يقضي نهاره في الطبيعة أو على البحر مع أجواء المشاوي وغيرها من الاكلات.

أما قسم آخر، فيعتمد الى فرش سفرة كاملة من الطعام خارج البيت وذلك على خلفية " لا توفر شيئاً، لانك ستندم غداً " ، اي ان هذه الفئة من المسلمين تتمتع بلقمة الاكل الطيبة في النهار قبل الجوع في اليوم المقبل. مع أن سفرات رمضان الشهية لا مثيل لها خصوصاً سفرات الحلويات الرمضانية السهلة والسريعة التحضير مثل البسبوسة بالقشطة، الكنافة بالجبن والقطر، اللقيمات، القطايف بالجبن او القطايف بالقشطة.


مواضيع ذات صلة

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم بودروم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية