طرق تسهل عليك تهيئة السفرة الرمضانية، جربيها وادعيلي!

يتطلب تحضير الطعام لسفرة الافطار كل يوم خلال شهر رمضان المبارك الكثير من الوقت. لكن بعض الحيل الفعّالة يمكن أن تسهل عليك تهيئة السفرة الرمضانية جربيها!

ias

طرق تتبعينها لتسهيل عليك تهيئة السفرة الرمضانية:

الخطوة الاولى: غسل الخضروات وتجفيفها:

أطباق السلطات مهمة جداً على السفر الرمضانية، لذلك ولتسهيل عملية تحضير طبق السلطة أو في حال كان الطبق الرئيسي أو أطباق المقبلات تحتوي على الخضروات، قومي بتجهيز الخضروات، إغسليها وجففيها جيداً بحيث تستطعين فرمها وتقديمها مباشرةً على سفرة الافطار.

الخطوة الثانية: تجهيز اللحوم:

الاطباق الرئيسية أو أطباق المقبلات التي تحتوي على اللحم والدجاج تحتاج لخطوات كثيرة لتحضيرها، لذلك يمكنك تجهيز اللحوم لتوفير الوقت ولتسهيل عملية تحضير سفرة الافطار. قطعي قطع اللحم الكبيرة، وصدور الدجاج أو الدجاجة الكاملة. جهزي اللحم المفروم وشكلي كرات اللحم في حال كنت تخططين لتحضير وصفة تتضمن كرات اللحم ضمن مقاديرها. بهذه الطريقة يمكنك طهي اللحم والدجاج مباشرةً قبل تجهيز السفرة.

الخطوة الثالثة: تجهيز المعجنات:

إعداد الفطائر أو السمبوسة قد يتطلب الجزء الأكبر من الوقت لذلك فإن تجهيزها مسبقاً يسهل عليك العملية. إذا كنت تخططين لتحضير أي نوع من الفطائر فيمكنك تجهيز عجينة الفطائر، وتشكيلها وخبزها ثم إعادة تسخينها قبل الافطار. يمكن أيضاً تجهيز السمبوسة وتفريزها ثم قليها قبل الافطار مباشرةً.

الخطوة الرابعة: تجهيز المكونات التي تحتاج لوقت سلق طويل:

قد تتطلب بعض المكونات وقت سلق طويل حتى تجهز، لذلك يمكنك تجهيز هذه المكونات لتوفير الوقت وإستخدامها مباشرةً لتحضير الوصفات المختلفة. من المكونات التي تحتاج الى وقت سلق طويل، الحمص، الفاصولياء، الشمندر والذرة وغيرها.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية