هكذا تتخلصين من دهون الذقن المزدوج!

من أكثر الأمور التي تزعج النساء هي الذقن المزدوج، وهو عبارة عن تجمع طبقة من الدهون تحت الذقن. ترتبط هذه الحالة غالبًا بعدة اسباب. لا شك ان السبب الرئيسي لهذه الدهون الزائدة هي السمنة التي تؤدي الى تراكمها في جميع انحاء الجسم وكذلك تحت الذقن.

ias

كما ان احتجاز الماء المفرط في الجسم يؤدي ايضًا الى انتفاخ وتضخم منطقة أسفل الذقن. وللتقدم في السن دور أيضًا في تفاقم هذه المشكلة، لان هذه المنطقة بالتحديد تصاب مع الوقت بالترهل والتجعيد. وقد يلعب عامل الوراثة دوره ايضا في ظهور هذه المشكلة.

هناك عدة حلول قد تساعدك للتخلص من هذه المشكلة، خصوصًا وانها تؤثر على جمال وشكل وجهك. من بين هذه الحلول، تلك التي تعتمد على نظام غذائي صحي ومتوازن. ولكن قبل البحث عن الحل، يجب عليك تحديد سبب تراكم هذه الدهون.

احتباس الماء

إذا كان الذقن الزائد سببه احتباس الماء، فلا فائدة من اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية بل يجب ان تنتبهي أكثر الى كمية الماء التي تشربين يوميا مع العمل على زيادتها. وعليك أيضًا بتقليل تناول الصوديوم في طعامك، هذا يعني تناول الطعام مع ملح أقل. اضافة الى تجنب الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح كالمكسرات المملحة ورقائق البطاطس.

اليك ايضاً طريقة التخلص من دهون وترهل الذراعين بسهولة!

السمنة

أما ان كانت السمنة هي السبب في وجود هذه المشكلة، عليك هنا بالعمل على انقاص وزنك والقضاء على الدهون المتراكمة من خلال الالتزام بنظام غذائي خالي من الدهون غير المشبعة والكربوهيدرات، وغني باللحوم الخالية من الدهن مثل الدجاج والديك الرومي مثل رجيم البحر المتوسط . ما ان تخسرين بعض الكيلوغرامات، ستلاحظين حتمًا اختفاء الذقن الزائد تلقائياً.

من الأمور المساعدة ايضًا، مضغ الطعام مع القيام بحركات مبالغة بالفم. هذه الحركات هي عبارة عن تمارين تؤدي الى شد عضلات أسفل الذقن واعطائها شكلًا مشدودًا ومتناسقا.


مواضيع ذات صلة

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية؟

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

إحفظوا البامية في الفريزر بدون سلق لأطول فترة ممكنة!

وصفات بذور الشيا

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

ألذ وصفات الحلويات الفرنسية

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

فوائد زيت الزيتون والحليب للامساك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية