هل تستخدمين هذه المكونات الصحية بطريقة صحيحة؟

ميراي ميراي

أن يكون المكوّن الذي تستخدمينه في أطباقك صحياً ليس بالأمر الكافي لتحصلي على كل المكوّنات الغذائية الموجودة فيه. تعرّفي معنا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على بعض هذه الأطعمة وطريقة استخدامها الصحيحة للإستفادة القصوى!

ias

1- الكركم والفلفل الأسود:
عندما تضيفين الكركم المطحون إلى أطباقك، لا تنسي أبداً إضافة رشة من الفلفل الأسود! يصعب على جسم الإنسان تشرّب فمضاداة الأكسدة الموجودة بكثرة في الكركم؛ وقد أظهرت آخر الأبحاث أن رشة واحدة من الفلفل الأسود كفيلة بسماح الجسم بامتصاص الكركم بنسبة 2000%. لذلك، كل متمم غذائي يحتوي على الكركم يجب أن يضاف إليه رشة فلفل أسود ليعطي المفعول الأقصى على الجسم.

2- الجزر والطماطم المطهوة على البخار:
غالباً ما ينصح الأطباء بتناول الخضار والفاكهة نيئة لأنها قد تخسر من المواد الغذائية الموجودة فيها عند تعرضها للحرارة. ولكن هذا لا ينطبق على الجزر والطماطم؛ فعندما يتم طهي هذين الأخيرين على البخار، تزيد مضاداة الأكسدة الموجودة فيهما.

3- لا تستبعدي قشر التفاح أبداً!
تحمل قشور التفاح جزيئات طبيعية تساعد على محاربة الحساسية. ليس هذا فحسب، بل إنها ارتكاز الألياف والفيتامينات يكون في القشور وليس في الفاكهة نفسها. لذلك، في المرة المقبلة التي تتناولين فيها التفاح، إحرصي على تناول القشور أيضاً.

4- أضيفي الدهون الصحية على السلطات:
بعض الخضار الموجودة في السلطات تحتاج إلى القليل من الدهون الصحية لتخرج المغذيات الموجودة فيها. لذلك، إحرصي على إضافة زيت الزيتون، الأفوكادو، البذور أو المكسرات النيئة على طبق السلطة الذي تتناولينه لتستفيدي إلى أقصى حد.

5- الشاي الأخضر والحمضيات:
يحتوي الشاي على مضاداة الأكسدة الكفيلة بمنع إصابتك بأمراض القلب، السرطان والألزهايمر إذا تناولت كوباً منه يومياً. أما الدراسات الحديثة فقد أكّدت أن إضافة الليمون الحامض او البرتقال إلى هذا الشاي تزيد مفعول مضاداة الأكسدة بنسبة 50%.


مواضيع ذات صلة

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

اقنعة للوجه بالعسل

علاج تكيّس المبايض بالماء الساخنة ومدى فاعليّته!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol