الدقيق: مكون سحري لتنظيف الدجاج؟!

تعتقد السيدات أن تنظيف الدجاج من أصعب المهمات في المطبخ، لكن الواقع غير صحيح. فمكونات متوافرة في بيوتنا يمكنها التخلص من الزفر والرائحة باسرع خطوات، تعرفي على مكون الدقيق السحري:

ias

1- الدقيق والليمون الحامض:

لا شك في أن الليمون الحامض قاتل الروائح، لكن الزفر واوساخ الدجاج لا تنظف إلا مع رشة من الدقيق. إنقعي قطع الدجاج بخليط من الليمون الحامض والدقيق لحوالى 10 دقائق قبل طبخ الدجاج.

2- الدقيق والملح:

عليك اولاً بفرك الدجاج بالدقيق جيداً حتى تتخلصي من رائحة الزفر، ثم انثري الملح على القطع وافركيها من جديد. إغسلي الدجاج بعدها ثم جهزيه لتحضير الذ الاكلات الغنية بالدجاج للعزومات.

3- الدقيق والخل:

أنا شخصياً افضل استعمال هذه الطريقة! أفرك الدجاج أولاً بالدقيق لحوالى 5 دقائق حتى ينظف الدجاج جيداً ومن ثم انقع القطع بالقليل من الخل والماء لحوالى 5 دقائق إضافية. فوائد الخل عديدة في التنظيف والتعقيم، خصوصاً أن بعض السيدات تستعمل الخل لتنظيف أدوات المطبخ والبيت!

كل الطرق لتنظيف الدجاج باستعمال الدقيق فعالة، خصوصاً أن الدجاج هو المكون الحساس في المطبخ حتى وخلال طهيه. فشوي الدجاج أو قليه لا يخلصه من الزفر بحد اعتقاد بعض السيدات اللواتي لا ينظفن الدجاج بشكل صحيح. إذ أن جميع خطوات التنظيف لا تتطلب أكثر من 10 دقائق ومجهوداً غير متعب للغاي في المطبخ.


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية