أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الدقيق: مكون سحري لتنظيف الدجاج؟!

طريقة تنظيف الدجاج بالدقيق

تعتقد السيدات أن تنظيف الدجاج من أصعب المهمات في المطبخ، لكن الواقع غير صحيح. فمكونات متوافرة في بيوتنا يمكنها التخلص من الزفر والرائحة باسرع خطوات، تعرفي على مكون الدقيق السحري:

1- الدقيق والليمون الحامض:

لا شك في أن الليمون الحامض قاتل الروائح، لكن الزفر واوساخ الدجاج لا تنظف إلا مع رشة من الدقيق. إنقعي قطع الدجاج بخليط من الليمون الحامض والدقيق لحوالى 10 دقائق قبل طبخ الدجاج.

2- الدقيق والملح:

عليك اولاً بفرك الدجاج بالدقيق جيداً حتى تتخلصي من رائحة الزفر، ثم انثري الملح على القطع وافركيها من جديد. إغسلي الدجاج بعدها ثم جهزيه لتحضير الذ الاكلات الغنية بالدجاج للعزومات.

3- الدقيق والخل:

أنا شخصياً افضل استعمال هذه الطريقة! أفرك الدجاج أولاً بالدقيق لحوالى 5 دقائق حتى ينظف الدجاج جيداً ومن ثم انقع القطع بالقليل من الخل والماء لحوالى 5 دقائق إضافية. فوائد الخل عديدة في التنظيف والتعقيم، خصوصاً أن بعض السيدات تستعمل الخل لتنظيف أدوات المطبخ والبيت!

كل الطرق لتنظيف الدجاج باستعمال الدقيق فعالة، خصوصاً أن الدجاج هو المكون الحساس في المطبخ حتى وخلال طهيه. فشوي الدجاج أو قليه لا يخلصه من الزفر بحد اعتقاد بعض السيدات اللواتي لا ينظفن الدجاج بشكل صحيح. إذ أن جميع خطوات التنظيف لا تتطلب أكثر من 10 دقائق ومجهوداً غير متعب للغاي في المطبخ.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟