الدقيق: مكون سحري لتنظيف الدجاج؟!

فرح12 فرح12

تعتقد السيدات أن تنظيف الدجاج من أصعب المهمات في المطبخ، لكن الواقع غير صحيح. فمكونات متوافرة في بيوتنا يمكنها التخلص من الزفر والرائحة باسرع خطوات، تعرفي على مكون الدقيق السحري:

ias

1- الدقيق والليمون الحامض:

لا شك في أن الليمون الحامض قاتل الروائح، لكن الزفر واوساخ الدجاج لا تنظف إلا مع رشة من الدقيق. إنقعي قطع الدجاج بخليط من الليمون الحامض والدقيق لحوالى 10 دقائق قبل طبخ الدجاج.

2- الدقيق والملح:

عليك اولاً بفرك الدجاج بالدقيق جيداً حتى تتخلصي من رائحة الزفر، ثم انثري الملح على القطع وافركيها من جديد. إغسلي الدجاج بعدها ثم جهزيه لتحضير الذ الاكلات الغنية بالدجاج للعزومات.

3- الدقيق والخل:

أنا شخصياً افضل استعمال هذه الطريقة! أفرك الدجاج أولاً بالدقيق لحوالى 5 دقائق حتى ينظف الدجاج جيداً ومن ثم انقع القطع بالقليل من الخل والماء لحوالى 5 دقائق إضافية. فوائد الخل عديدة في التنظيف والتعقيم، خصوصاً أن بعض السيدات تستعمل الخل لتنظيف أدوات المطبخ والبيت!

كل الطرق لتنظيف الدجاج باستعمال الدقيق فعالة، خصوصاً أن الدجاج هو المكون الحساس في المطبخ حتى وخلال طهيه. فشوي الدجاج أو قليه لا يخلصه من الزفر بحد اعتقاد بعض السيدات اللواتي لا ينظفن الدجاج بشكل صحيح. إذ أن جميع خطوات التنظيف لا تتطلب أكثر من 10 دقائق ومجهوداً غير متعب للغاي في المطبخ.


مواضيع ذات صلة

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

اكلات مفيدة للحامل

معدل السكر الطبيعي للحامل

خلطة الكركم للجسم

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol