إليك خطوات تحضير الكيك الإسفنجي بالتفاصيل إذا كنت مبتدئة

فرح12 فرح12

كلنا نمرّ في مرحلة المبتدئين في تحضير الكيك ونخاف من إحراقه أو إفساده خلال الخبز. إذا كنت مبتدئة في عالم الحلويات كما كنت أنا منذ عدة سنوات، إتبعي نصائحي وحيلي حتى تحصلي على كيكة هشة ولذيذة في أي وقت دون قلق!

ias

أولاً: حضري المكونات

من المهم جداً أن تلتزمي بمقادير الكيكة العادية حتى تحصلي على نتيجة هشة ولذيذة في كلّ مرة. في حال رغبت بتحضير الكيكة العادية بالشوكولاتة، إستبدلي مقدار صغير من الدقيق بالكاكاو البودرة.

ثانياً: حضري المعدات

قبل أن تبدأي، إجمعي قطع الخفاقة الكهربائية واوصليها في الكهرباء. وزّعي المقادير في أوعية صغيرة حتى تضيفيها بسهولة خلال خفق العجينة. لا تنسي أيضاً أن تدهني صينية بالزبدة والدقيق حتى لا يلتصق الكيك في القعر خلال الخبز.

ثالثاً: حضري الفرن

حتى لا تضطري إلى تسخين الفرن بعد الإنتهاء من تحضير العجينة، وحتى تخبزي الكيك بحرارة مستقرة، لا تنسي أن تسخّني الفرن على الحرارة المذكورة في الوصفة. ولا تضعي أبداً الكيك في فرن غير حامٍ حتى لا بفسد خلال الخبز.

رابعاً: حضري المكونات الجافة

أخلطي المكونات الجافة مع بعضها في وعاء حتى تحصلي على مزيج متجانس وناعم. إن هذه الخطوة أساسية حتى تحصلي على كيك مخبوز بشكل متساوٍ. لنتائج أفضل، أنخلي المكونات مثل الدقيق والسكر والبايكنغ باودر حتى تتفادي تشكّل الكتل.

خامساً: حضري البيض والزبدة

من المهم جداً أن يكون البيض والزبدة على حرارة الغرفة حتى تحصلي على نتيجة هشة وكيكة مرتفخة وجميلة. في حال نسيت إخراج هذين المكونين من الثلاجة، يمكنك وضع الزبدة لـ10 ثوان في المايكرويف والبيض لـ5 دقائق في وعاء من الماء الساخن. 

سادساً: حضري العجينة

أخلطي المكونات بحسب تعليمات الوصفة وتأكدي أن العجينة ناعمة وخالية من الكتل حتى تحصلي على كيكة ناعمة وهشة. لا تفرطي بخلط العجينة حتى لا تصبح سائلة جداً. بعد ذلك، أسكبيها في صينية الفرن المدهونة بالزيت والدقيق.

سابعاً: إخبزي الكيك

إنتبهي لمدة خبز الكيك الإسفنجي بالفرن لقشرة ذهبية ونكهة مميزة. فكل صينية كيك تختلف عن الأخرى وتختلف الأفران من منزل إلى آخر. أما الأهمّ فهو ألا تفتحي الفرن قبل انقضاء ثلاثة أرباع وقت الخبز على الأقلّ وذلك حتى لا يهبط الكيك.

ثامناً: برّدي الكيك

عندما ينضج الكيك، أخرج الصينية من الفرن لكن لا تتسرعي وتقلبيه مباشرة! عوضاً عن ذلك، أتركيه يبرد على حرارة الغرفة لـ10 دقائق ثمّ اقلبيه وزيّنيه بحسب الرغبة. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol