سر الدجاج المقرمش من دون بقسماط ودقيق

تتعدد طرق تحضير الدجاج المقلي المقرمش وتختلف المكونات المستعملة من وصفة الى أخرى. فبينما يلجأ الكثيرون الى استخدام الطحين والبقسماط لتغطية قطع الدجاج للحصول على طبقة خارجية مقرمشة عند القلي، يفضل البعض الآخر استبدال هذين المكونين بمواد أخرى موجودة في كل منزل، تعرفي عليها في ما يلي وحافظي على قرمشة قطع الدجاج التي تحبها عائلتك.

ias

بديل الطحين:

تقوم وصفة دجاج البانيه المقلي على تتبيل قطع الدجاج بالدقيق قبل تغليفها بالبيض والبقسماط لأن الطحين يساعد على التصاق البيض قبل تغليف الدجاج بطبقة البقسماط الأخيرة. في حال عدم توفر الطحين لديك يمكنك الاستغناء عنه وتغليف قطع الدجاج بالبيض والبقسماط فقط. نضمن لك الحصول على طبقة مقرمشة ولو بسماكة أقل بهذه الطريقة. يمكنك أيضا استعمال الكورن فلاور كبديل للدقيق مع اضافة القليل من البيكينغ باودر.

بديل البقسماط:

البقسماط هو المكون الأكثر شيوعا لتغليف الدجاج والمقالي البانيه الأخرى كـالروبيان البانيه، أصابع الموزاريلا، الناغتس والاسكالوب . في بعض الحالات يتعثر عليك ايجاده في البيت لذلك قومي باستبداله بالكورن فليكس المطحون، رقائق الشوفان أو رقائق البطاطس المطحونة التي تناسب أذواق الجميع والملائمة لوصفة الدجاج المقرمش. يمكنك أيضا استخدام بقايا خبز الصامولي في البيت بعد تفتيتها وخبزها في الفرن لتصبح صالحة لتغليف دجاج القلي.

ملاحظة: احرصي على قلي قطع الدجاج على حرارة عالية في قدر عميق لتجنب تفتت القشرة الخارجية وللحصول على طبقة خارجية ذهبية.


مواضيع ذات صلة

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

5 مقبلات تحضر بـ 3 مكونات فقط

ما هي الخضار المناسبة للرجيم؟

5 أنواع سناك لا تتعدى الـ 100 كالوري

فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى

حلويات شامية مميزة تناسب العزومات

خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية؟

فوائد عصير التفاح عديدة وضرورية لصحتكم!

لائحة بأسهل الحلويات الإقتصادية!

5 معدات لا تدخلوها غسالة الصحون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية