5 عادات صحية تمنعك من خسارة الوزن!

نسمع كل يوم بموضةٍ جديدة في عالم الرجيمات، بعضها فعالٌ لكن بعضها الآخر يمنعك من الوصول إلى هدفك. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز العادات التي من شأنها أن تكون صحية لكنها تمنعك من خسارة الوزن.

ias

  • تختارين فقط المنتجات الخالية من السكر. ليس من الضروري أن تكون هذه المنتجات صحية. تحتوي معظم هذه الأطعمة على محليات اصطناعية وهذه المحليات تفتح الشهية من دون أن تعلمي. تحتوي أيضًا هذه المحليات على مواد كيميائية تؤثر على صحة القلب إذا كنت تتناولينها يوميًا. من الأفضل أن تتخلي عن المشروبات التي تحتوي على السكر وانتبهي إلى مكونات الأطعمة المصنعة التي تشترينها.
  • تفرطين بتناول النقرشات الصحية. التوازن هو مفتاح نجاح كل حمية غذائية، حتى عند تناول المأكولات الصحية. لا تتوقعي أن تخسري الوزن إذا كنت تتناولين كيلوغرامًا من المكسرات بدل قطعة من الكيك مثلاً.
  • تمتنعين عن تناول الدهون: ليست كل الدهون متشابهة، وبعضها أساسي للجسم. تخلي مثلاً عن المقالي والحلويات الدسمة واستبدليها بهذه الأطعمة الغنية بالدهون الممتازة لخسارة الوزن.
  • تمتنعين عن تناول وجبات رئيسية. تعتقد الكثيرات أنّ الإمتناع عن تناول وجبة رئيسية يخفف من نسبة السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم وبالتالي تخسرين الوزن أسرع. لكنّ حرمان الجسم من عناصر غذائية أساسية يمنعه من القيام بأعماله بشكلٍ طبيعي وبالتالي لا يحرق الدهون كما يجب.
  • ممارسة الرياضة نفسها لمدة طويلة. الرياضة أساسية لخسارة الوزن والمحافظة على النتائج، لكن الجسم يعتاد على الرياضة بعد أسبوعين تقريبًا فلا يستجيب إليها كالأول. لذلك، من المهم أن تنوعي بالتمارين الرياضية من وقتٍ إلى آخر حتى لا يتوقف جسمك عن حرق الدهون.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه العادة اليومية تخلصك من الوزن الزائد من دون أن تنتبهي!


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية