عجينة السكر لتزيين الكيك

حضّرت كيكة إسفنجية، قمت بتغليفها بـالكريمة الزهرية أو باللون الذي تفضلينه وترغبين الآن بتزيينها بـعجينة السكر؟ إتبعي معي الخطوات التالية! 

ias

1- تلوين العجينة:

للقيام بهذه الخطوة، أنت بحاجة إلى عجينة سكر، نشاء ذرة وملوّن طعام باللون الذي تفضّلينه. خذي قطعة من العجينة، كوّريها وأضيفي إليها بضع نقاط من ملوّن الطعام ثمّ إدعكيها بواسطة يديك حتى يتوزّع اللون بالتساوي. أضيفي ملوّن الطعام تدريجياً حتى تحصلي على اللون المطلوب. لتتجنّبي إتساخ يديك، أنصحك أن ترتدي قفازين وأن تضعي ورقة زبدة على طاولة العمل.

2- الإحتفاظ بالعجينة الملوّنة:

 بعد أن تتلوّن العجينة، أضيفي إليها القليل من دقيق الذرة كي لا تلتصق على يديك ثمّ غلّفيها بورق نايلون وتأكّدي أن الهواء لا يدخل إليها كي لا تجفّ. اتركي العجينة على حرارة الغرفة لاستعمال لاحق.

3- مد العجينة:

إدعكي العجينة بيديك مع إضافة نشاء الذرة إليها حتى تلين العجينة وتشعري أنها لم تعد تلتصق ثمّ كوّريها وضعيها على ورقة زبدة منثورة بنشاء الذرة. إستخدمي الشوبك لمدّها على شكل دائري. نصيحتي لك أن ترفعي العجينة عن الورقة من وقت إلى آخر حتى لا تلتصق عليها.

4- تغليف قالب الكيك:

بعد مد العجينة لفّيها على الشوبك بتأنّ ثمّ غطّي بها القالب. تأكّدي من تغطية الوجه والأطراف جيداً وأن العجينة إلتصقت بالكيك. إقطعي الفائض من العجينة.

إنتظروني في الفيديو القادم لتزيين الكيك معاً!


مواضيع ذات صلة

أهم فوائد عسل السدر للجسم

ما هي فوائد الماش للعظام؟

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

أسهل طريقة عمل لبنة بدون الكيس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية