تعانين من اصفرار الأظافر؟ اليك خلطات طبيعية!

هناك أسباب عديدة تؤدي الى ظهور اصفرار الأظافر منها عند الإفراط في استخدام ألوان الطلاء المختلفة وخاصة تلك الداكنة لأنها تحتوي على صبغات يصعب التخلص منها وتؤثر على لون الأظافر، بالإضافة الى عوامل أخرى مثل قلة الغذاء أو كثرة التدخين. يمكنك التخلص من اصفرار الأظافر من خلال وصفات طبيعية وبسيطة تساعدك على حل هذه المشكلة التي تعاني منها معظم النساء.
املئي وعاء بالمياه الدافئة مع القليل من الخل أو عصير الليمون الحامض واغمري أظافرك بها لمدة 10 دقائق أو يمكنك فرك أظافرك بشريحة من الليمون يوميّاً للتخلص مباشرةً من الاصفرار.
إذا كان لون الاصفرار لا يزال ظاهراً اتبعي الطريقة التالية والمضمونة التي ستخلصك من الاصفرار مهما كان قويّاً. امزجي ملعقتين من البيكنج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبّقي العجينة على كل ظفر واتركيها لدقائق قليلة ثم ازيليها واغسلي أظافرك جيّداً بالمياه. يحتوي البيكنج صودا على عناصر مبيّضة للأظافر والأسنان، لكن لا تبالغي بتركه لفترة طويلة كي تتفادي ظهور أي مشاكل على سطح أظافرك.

ias

من المهم جدّاً أن تهتمي بجمال أظافرك والحفاظ على شكلها، إلا أن الاكثار من تطبيق الطلاء يؤدي الى اصفرار ويمنع تقوية الأظافر بسبب الموادّ الموجودة فيه لذلك حاولي ابقاء أظافرك لبضع أيام نظيفة وخالية من الألوان وأكثري من شرب المياه بالطريقة الصحيحة لفوائده المتعددة.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

انواع المربى أشهر الوصفات

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية