تعانين من اصفرار الأظافر؟ اليك خلطات طبيعية!

هناك أسباب عديدة تؤدي الى ظهور اصفرار الأظافر منها عند الإفراط في استخدام ألوان الطلاء المختلفة وخاصة تلك الداكنة لأنها تحتوي على صبغات يصعب التخلص منها وتؤثر على لون الأظافر، بالإضافة الى عوامل أخرى مثل قلة الغذاء أو كثرة التدخين. يمكنك التخلص من اصفرار الأظافر من خلال وصفات طبيعية وبسيطة تساعدك على حل هذه المشكلة التي تعاني منها معظم النساء.
املئي وعاء بالمياه الدافئة مع القليل من الخل أو عصير الليمون الحامض واغمري أظافرك بها لمدة 10 دقائق أو يمكنك فرك أظافرك بشريحة من الليمون يوميّاً للتخلص مباشرةً من الاصفرار.
إذا كان لون الاصفرار لا يزال ظاهراً اتبعي الطريقة التالية والمضمونة التي ستخلصك من الاصفرار مهما كان قويّاً. امزجي ملعقتين من البيكنج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبّقي العجينة على كل ظفر واتركيها لدقائق قليلة ثم ازيليها واغسلي أظافرك جيّداً بالمياه. يحتوي البيكنج صودا على عناصر مبيّضة للأظافر والأسنان، لكن لا تبالغي بتركه لفترة طويلة كي تتفادي ظهور أي مشاكل على سطح أظافرك.

ias

من المهم جدّاً أن تهتمي بجمال أظافرك والحفاظ على شكلها، إلا أن الاكثار من تطبيق الطلاء يؤدي الى اصفرار ويمنع تقوية الأظافر بسبب الموادّ الموجودة فيه لذلك حاولي ابقاء أظافرك لبضع أيام نظيفة وخالية من الألوان وأكثري من شرب المياه بالطريقة الصحيحة لفوائده المتعددة.


مواضيع ذات صلة

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم بودروم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية