الدقيق أفضل علاج للحروق؟ اكتشفي معنا

فرح12 فرح12

هل تعانين من كثرة الحروق في البيت أنثاء الطهي؟ مكونات البيت قد تصلح أحياناً لمعالجة هذه الحروق، تفقدي ما إذا كان الدقيق واحداً منها.

ias

لم نكن ندرك أن للدقيق منافع عديدة، أهمها أنه يعالج من الحروق. لكن ليس أي حروق، فالحروق درجات منها الدرجة الاولى أي تعد من أسهل الدرجات. منها الثانية والتي تعد الحروق المتوسطة التي تحتاج الى استشارة طبيب وأخيرها الدرجة الثالثة التي تتطلب مستشفى وطوارىء بسرعة شديدة.
علاج الدرجة الاولى ينطبق في وضع اليد أو مكان الحرق بسرعة حتى الماء لحوالى 5 دقائق حتى تبرد المنطقة، ومن ثم تحضير كيس من الدقيق المثلج ووضعه لحوالى 10 دقائق حتى يسحب الحرارة المنحبسة. كما أن الدقيق يمنع الحروق من الظهور على الجسم لايام عديدة!

إحرصي دائماً على وضع كيس من الدقيق في الفريزر وتركه لحين الحاجة، فحروق المطبخ كثيرة وخصوصاً إذا كنت على عجلة من أمرك مثلاً لدى التحضير لأي عزومة. إستعملي هذه الاطعمة لعلاج الحروق إذا كان مطبخك خالياً من الدقيق، فبعض المكونات يمكنها أن تتوافر في مطبخك.

إذا كانت الحروق في غاية الخطورة، إياك واستعمال أي مكون من دون استشارة طبيب، فبعض المكونات قد تسبب الحساسية أو الامراض والجراثيم وبعضها قد يسبب حالات خطيرة للغاية. إستشيري طبيبك في هذه الحالات الصعبة وخصوصاً إذا تعلقت الحالة في أطفالك مثلاً.


مواضيع ذات صلة

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

اكلات مفيدة للحامل

معدل السكر الطبيعي للحامل

روتين العناية بالشعر

خلطة الكركم للجسم

أفضل أنواع التونة المعلبة

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

موز فاكهة ام خضار

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol