علاج نقص الحديد

قد ينتج نقص الحديد في غالبية الاحيان عن عدم تناول ما يكفي من الاطعمة الغنية بالحديد. اذا كنت تعانين من نقص في الحديد وتبحثين عن الطرق الطبيعية المناسبة لعلاج هذا النقص، اكتشفي العلاج من موقعنا.

ias

علاج نقص الحديد:

ما هي كمية الحديد التي يحتاجها الجسم يومياً: 

بشكل عام يحتاج معظم الذكور البالغين إلى حوالى 8 ملغرام من الحديد يوميًا، بينما تحتاج النساء البالغات إلى 18 ملغرام من الحديد يوميًا. إذا كنتِ حاملاً ترتفع الحاجة إلى الحديد. تحتاج النساء الحوامل إلى حوالى 27 ملغرام من الحديد يوميًا وتحتاج المرأة المرضعة إلى حوالى 9 الى 10 ملغرام من الحديد يوميًا. للوقاية من نقص الحديد، من المهم التركيز على نظام غذائي متوازن يتضمن مجموعة متنوعة من المصادر الجيّدة للحديد.

مصادر الحديد: 

  • الفاصولياء البيضاء: بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتينات، يعتبر كوب واحد من الفاصولياء البيضاء مصدرًا ممتازًا للحديد حيث يحتوي على 8 ملغرام من الحديد. حضري الفاصولياء البيضاء المتبلة او الفاصولياء البيضاء بصلصة الطماطم.
  • الشوكولاته الداكنة: من المحتمل أن يكون الخيار الأكثر لذة في هذه القائمة، حيث إن الشوكولاتة الداكنة في الواقع تحتوي على نسبة عالية من الحديد. يحتوي كل 85 غرام من الشوكولاتة الداكنة على ما يقارب 7 ملغرام من الحديد أو 39٪ من القيمة اليومية. استمتعي بالشوكولاتة الداكنة بمفردها أو جربيها مع الفراولة المغطاة بالشوكولاتة الداكنة ، والتي توفر مزيجًا رائعًا من الحديد والفيتامين C.
  • سمك السردين: يحتوي 85 غرام من السردين المعلب بالزيت على 2 ملغرام من الحديد. هذه السمكة تعتبر أيضاً غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب. السردين غني أيضًا بفيتامين B 12، يمكنك تناول السردين بمفرده أو إضافته إلى السلطة أو تحضير السردين المشوي الطازج.
  • السبانخ: يشتهر السبانخ بمحتواه العالي في الحديد، حيث أن نصف كوب من السبانخ المسلوق والمصفى يحتوي على 3 ملغ من الحديد. لكن من ناحية أخرى يحتوي السبانخ على مستويات عالية من حمض معيّن يمكنه في الواقع منع الجسم من امتصاص الحديد، لذلك من المهم تناول السبانخ مع أطعمة غنية بالفيتامين C لتسهيل امتصاص الحديد. جربي عصر عصير الليمون على السبانخ المطبوخة للحصول على نكهة إضافية وفيتامين C أو إضافة السبانخ المطبوخة مع الفلفل الحلو.


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية