كيف يمكن علاج نقص كريات الدم البيضاء بالأكل؟

كيف يمكن علاج نقص كريات الدم البيضاء بالأكل؟ إذا كنتم تبحثون عن إجابة لهذا السؤال فإكتشفوا الإجابة الصحيحة بالتفصيل.

ias

يعتمد الجسم على الجهاز المناعي وتحديداً على كريات الدم البيضاء لمحاربة الفيروسات والبكتيريا ومسببات الحساسية. يحدث النقص في كريات الدم البيضاء نتيجة عوامل كثيرة. لتعويض هذا النقص يجب تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية من الأطعمة وذلك لإنتاج هذه الكريات، هذا الامر يمنح جهاز المناعة لديكم القوة التي يحتاجها لمحاربة أي عدوى. يجب أن يتضمن نظامكم الغذائي الاطعمة التالية:

الشاي الأخضر:

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالأكل

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات ومليء بالفلافونويدات التي تعزز وظيفة المناعة ومكافحة العدوى. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على الحمض الأميني الذي يزيد من إنتاج مركبات مقاومة الجراثيم. لذلك احرصوا على الاستمتاع بالشاي الأخضر يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الثوم:

يمكن أن يساعد الثوم في زيادة عدد كريات الدم البيضاء. إلى جانب ذلك، فهو غني بالكبريت الذي يساعد على تعزيز المناعة. أظهرت الدراسات أن الخصائص المضادة للميكروبات ومحتوى فيتامين سي العالي في الثوم تجعله مكوّناً أساسياً لجهاز المناعة وذلك لأنه فعال جدًا ضد العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية. أضيفوا الثوم إلى أطباقكم المفضلة وتتبيلات السلطة لتعزيز نكهتها والإستفادة من فوائده العديدة.

البابايا

يمكن أن تساعد فاكهة البابايا على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، وذلك لأنها تحتوي فيتامين أ وفيتامين سي كما أنها تحتوي على إنزيم هضمي له تأثيرات مضادة للالتهابات. إضافة إلى ذلك، فإن البابايا مفيدة لتحسين صحة الجسم لأنها مصدر غني بحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ب. للإستفادة منها أضيفوا البابايا إلى وصفات العصائر أو إلى طبق سلطة الفاكهة.

المكسرات والبذور:

المكسرات والبذور من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، تساعد هذه الأطعمة على تقوية المناعة لأنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. لذلك فهي مفيدة للجهاز المناعي أيضاً. إحرصوا على تناول هذه الأنواع من الأطعمة مثل اللوز وزبدة الفول السوداني وبذور عباد الشمس وغيرها من الأنواع المفيدة للجسم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية