4 أطعمة بدون تاريخ الإنتهاء، وهكذا تعرفين صلاحيتها!

نشتري أحيانًا بعض الأطعمة التي نخزنها من دون غلافها، فننسى ما هي مدة صلاحيتها. وتُباع أيضًا بعض الأطعمة من دون غلافٍ من مصدرها، فلا نعرف تاريخ انتهائها. فما هي هذه الأطعمة؟

ias

1 التوابل والبهارات

تخزّن ربات المنزل التوابل والبهارات في برطمنات من دون غلافها، أم تبتاعها من محلاتٍ متخصّصة بهذه الأطعمة حيث يتم حفظها في حاوية من دون تاريخ انتهاء. لمعرفة إن كانت التوابل والبهارات صالحة للإستخدام، تأكدي من لونها ورائحتها. إن كان اللون باهتًا أو غير طبيعي وإن فقدت رائحتها الشهية والقوية، من الأفضل التخلص منها. إليك الطريقة الصحيحة لتخزين البهارات.

2 البيض

البيض هو من الأطعمة التي لا يمكن المخاطرة وتناولها إن كنا غير أكيدين من صلاحيتها. يُنصح عادةً بتخزين البيض في الثلاجة لمدة لا تتخطى الـ5 أسابيع. وللتأكد من صلاحية البيض، ضعي البيضة في وعاءٍ يحتوي على كوبي ماء. إذا عامت على سطح الماء فهي غير صالحة للإستهلاك.

3 القهوة (البن المطحون)

يكون لون البن المطحون الصالح للإستهلاك داكنًا ورائحته قوية. إذا كنت تشترين القهوة الطازجة بدلًا من تلك المعبأة في المصانع، فنادرًا ما نجد عليها تاريخ الانتهاء. خزنيها في وعاءٍ محكم الإغلاق بعيدًا عن الضوء والرطوبة.

4 الخضار والفاكهة

لتتفادي تناول الخضروات والفاكهة الفاسدة، اشتري كمياتٍ صغير تكفي لأيامٍ معدودة. ومن الأفضل رميها حين يتغيّر لونها إذ تجذب البكتيريا إليها. إليك الطريقة الصحيحة لتخزين الخضار والفاكهة على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية