اتبعي هذه الخطوات لتحضير المخبوزات!

إذا كنت تجدين صعوبة في تحضير المخبوزات، سنعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على بعض المبادئ الأساسية التي يجب أن تتبعيها لتسهيل هذه المهمة وبالتالي الحصول على مخبوزات ولا أشهى! هيا، اطلعي عليها!

ias

عمل المخبوزات بالصور

1- تحضير المكونات  اقرأي الوصفة جيداً وتأكدي من توفر كل المكونات لديك. احرصي على أن تكون على حرارة الغرفة، لذا أخرجي الزبدة، البيض وكل ما تضعينه في الثلاجة قبل ساعة على الأقل من بدء العمل. عندما تكون العجينة باردة قد تأخذ مخبوزاتك وقتاً طويلاً حتى تنضج، فتحترق من الخارج وتبقى نيئة من الداخل. هذا الأمر لا ينطبق لتحضير السابليه، إذا أنه يجب أن تكون الزبدة باردة لاعداد العجينة. تعرفي معنا على مخبوزات سريعة التحضير!.

2- قياس المكونات  يقال أن الخبز هو مثل عملية حسابية، يحتاج إلى المقادير الصحيحة لتنجح الوصفة. لا تقدري الكمية حتى لا تحصلي على نتائج كارثية بل استخدمي أكواب وملاعق القياس المخصصة للخبز. لقياس الدقيق، املأي كوب القياس وسطحي الوجه بالملعقة أو السكين للتخلص من الكمية الفائضة. أما لقياس السوائل فضعي الكوب على سطح أملس واسكبي السائل داخله لتصلي إلى الكمية المرغوبة. اكتشفي 5 أدوات قياس يجب أن تكون متوفرة في مطبخك.

3- الخلط  اتبعي خطوات الوصفة لتخلطي المكونات وفي حال عدم توفرها، يمكنك أن تخلطي المكونات الجافة وحدها وكذلك الأمر للسوائل ثم خلطها مع بعضها تدريجياً. لا تخلطي أكثر من اللزوم وضعي الكيك في الفرن مباشرة بعد الخلط.

4- الخبز في الفرن  لا تضعي المخبوزات في الفرن إذا لم تحميه مسبقاً لحوالي 15-20 دقيقة أو ليصل للحرارة المرغوبة. يجب أن تعرفي كيف يعمل الفرن لتحصلي على نتائج مثالية، فقد تحتاجين في نصف عملية الخبز إلى خفض الحرارة. تعرفي على حرارة الفرن المثالية لتحضير أشهى المخبوزات!.


مواضيع ذات صلة

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

5 مقبلات تحضر بـ 3 مكونات فقط

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

ما هي الخضار المناسبة للرجيم؟

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

لائحة بأسهل الحلويات الإقتصادية!

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

فوائد عصير التفاح عديدة وضرورية لصحتكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية