هل تستخدمين غسالة الصحون بطريقة خاطئة؟

هل تشكين من مشكلة عدم نظافة اطباقك عند استخدامك غسالة الصحون؟ على الأرجح، إستخدامك لها خاطئ. تعرّفي على كل التفاصيل حول هذا الموضوع من موقع اطيب طبخة.    إذا كنت ممن يمررون الأطباق تحت الماء لإزالة كل الأوساخ عنها قبل وضعها في غسالة الصحون، فربما ترغبين بتجنّب هذه الخطوة للأسبا التالية (ما زال عليك إزالة بقايا الطعام):

ias

غسالة الصحون لا تنظف

1- يخسر مسحوق الجلي فعاليته:  مسحوق الجلي الخاص بالغسالة يعمل عن طريقة الالتصاق ببقايا الطعام الموجودة على أطباقك. إذا لم يكن أي بقايا ليلتصق بها المسحوق، فلن يقوم بعمله. وبالتالي لن تكون دورة الجلي أقل فعالية فحسب بل ستهدرين كمية كبيرة من من هذا المسحوق الباهظ الثمن بدون أي فائدة.

2- تتلخبط برمجة الغسالة :
تعمل الجلايات الجديدة على مستشعرات مبتكرة تحدد كمية الماء اللازمة لكل دورة بالإضافة إلى مدتها لتحصل ربة المنزل على أطباق نظيفة لامعة في كل مرة. إذا لم يكن للمستشعر كمية كافية من الأوساخ لضبطها، ستقوم الغسالة بدورة قصيرة قد ينتج عنها أطباق متسخة.

3- تهدر ربة المنزل الوقت والمال في آن معاً:
بحسب دراسات حديثة قام بها أخصائيو البيئة، معدل الدورة العادية في الغسالة تصرف حوالى 4 لتر من الماء (تختلف هذه الكمية بحسب نوع الغسالة والدورة التي تعيرينها)؛ أما لجلي الكمية نفسها من الأطباق يدوياً فأنت بحاجة إلى ما يعادل 100 لتر من الماء.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية