فوائد أكل الزبادي يومياً للجسم والبشرة

يعد الزبادي مصدرًا ممتازا للبروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، ويرجع ذلك إلى قيمته الغذائية العالية، واحتوائه على حمض اللاكتيك، فضلًا عن غنى معظم أنواعه بالبروبيوتك. سنعرّفكم فيما يلي على فوائد أكل الزبادي يومياً للجسم والبشرة.

ias

إنَّ غنى الزبادي بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين ب 2 و12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم، يجعل تناوله يوميًا أمراً ضرورياً لتحقيق العديد من الفوائد الصحية الممتازة، خاصة إذا كان خالٍ من الدسم. فما هي فوائد أكل الزبادي الصحية والتجميلية؟

فوائد الزبادي

يمكنكم الإستفادة من فوائد تناول الزبادي قبل النوم، وفيما يلي أبرز فوائده الصحية:

صحة الجهاز الهضمي

تتعدد فوائد الزبادي للمعدة والقولون، فهو يعد غنيًا بالبروبيوتيك (Probiotics)، وبالتالي سيساعد تناوله على زيادة البكتيريا النافعة المتواجدة في الجهاز الهضمي والتحسين من وظائفها. وتتمثل فوائد الزبادي للقولون بمساهمته في الحدّ من أعراض إضطرابات الأمعاء والقولون الشائعة، مثل:

  • الانتفاخ.
  • الإسهال، وخاصة الاسهال الناجم عن تناول المضادات الحيوية.
  • الإمساك. إليكم طرق علاج الامساك.

تقوية المناعة

يمكن أن يساهم تناول الزبادي الغني بالبروبيوتيك بانتظام في التعزيز من صحة الجهاز المناعي والتقليل من إحتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية، والأمراض الالتهابية، والأمراض التحسسية.كما يمكن أن تعود فائدة الزبادي على جهاز المناعة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، ومنها السيلينيوم، والزنك، والمغنيسيوم التي لها دور في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي.

الوقاية من هشاشة العظام

تعود فوائد الزبادي على العظام لاحتوائه بشكل أساسي على الكالسيوم الذي له دور في زيادة كثافتها، فتناول كوب واحد (245 غرام) من لبن الزبادي يزوّد الجسم بما يقارب 49% من احتياجه اليومي من الكالسيوم، ممّا يضمن الحفاظ على صحة العظام والوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

علاج ضغط الدم

يقلّل تناول اللبن الزبادي بانتظام من مستويات ضغط الدمّ لدى الأفراد المصابين بارتفاعه، ويعود ذلك لاحتمالية مساهمة اللبن الزبادي في التقليل من امتصاص الصوديوم من الأمعاء. تعرفوا على أبرز فوائد الثوم مع الزبادي.

الزبادي
مصدر الصورة: Image by Freepik

فوائد الزبادي للبشرة

يعزز الزبادي من صحة البشرة ونضارتها، كما أنه يعالج العديد من المشاكل الجلدية. ويمكن أن تتضمن فوائد الزبادي للوجه ما يلي:

  • ترطيب البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.
  • توحيد لون البشرة.
  • حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية.
  • زيادة مرونة الجلد والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • محاربة حب الشباب.
  • علاج التهابات الجلد والطفح الجلدي.
  • التقليل من الهالات السوداء.
  • والجدير بالذكر أنه لا تقتصر فوائد لبن الزبادي للبشرة على تناوله كغذاء، بل يمكن الاستفادة منها عند استخدامه لتحضير ماسك منزلي للبشرة. جربوا أطعمة لعلاج تجاعيد الوجه.


مواضيع ذات صلة

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية