للحوامل فقط...اكتشفن فوائد هذا النوع من الخضار!

نورا خاتون نورا خاتون

مرحلة الحمل هي من المراحل المهمة في حياة كل إمرأة، لذلك تحرص المرأة الحامل على الحفاظ على نفسها وجنينها طوال التسعة أشهر. كما أن عناية المرأة الحامل بنفسها وبجنينها تتمثل بأنواع الطعام الذي تتناوله ولهذا السبب سنتكلم اليوم في هذا المقال عن فوائد البروكلي للمرأة الحامل. ننصحك بتناول البروكلي خلال فترة الحمل، لأنها غنية بالفيتامينات أ، سي، بي 6 والكالسيوم، حمض الفوليك، المواد المضادة للأكسدة والألياف، فإن هذه المكونات التي تحتوي على المغذيات تضمن توفير الهيموغلوبين والذي يقوم بعدة وظائف سنذكرها لاحقا.

ias

ما هي كمية البروكولي التي تستطيعين أن تتناوليها يوميا؟

يمكنك أن تتناولي من 3 إلى 5 أطباق بروكلي يومياً، حيث أن طبق واحد من البروكلي يساوي نصف كوب من الخضار المطبوخة أو المقطعة. إحرصي على غسل البروكلي جيدا بالماء وأضيفيه الى السلطات أو ضعيه على نار هادئة. لم النار الهادئة؟ كي لا يفقد العناصر الغذائية الموجودة فيه، كما ننصحك بتناوله طازجاً.

والآن إليك الفوائد التي يحصل عليها جسمك إن تناولت البروكلي أثناء الحمل:

يعزز المناعة:

يقوم البروكلي بتعزيز مناعتك، الحفاظ على ىسلامتك ويجنبك إلتقاط العدوى وذلك لاحتوائه على البيتا كاروتين والسيلينيوم.

يعزز نمو الجنين بطريقة صحية:

فيتامينات أ، سي، حمض الفوليك، الزنك والكاسيوم الموجودة في البروكلي تساهم في النمو الصحي لجنينك.

تقوية العظام:

يعمل البروكلي على تقوية عظامك في فترة الحمل اذ إنه يحتوي على الكالسيوم، الزنك، الفسفور والمغنيسيوم، فأنت في هذه الفترة معرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام ولهذا السبب ننصحك بتناول البروكلي لأنه يحتوي على جميع هذه المكونات التي تحد من الإصابة بهذا المرض.

السيطرة على فقر الدم:

تزداد حاجة المرأة للحديد أثناء الحمل مما قد يسبب النقص في فقر الدم، ولكن البروكلي يسيطر على فقر الدم وذلك لأنه غني بالحديد وحمض الفوليك.

تنظيم مستويات السكر في الدم:

اذا كان جسمك لا ينتج كمية كافية من الأنسلين هذا قد يسبب بحدوث سكري الحمل. لهذا السبب ننصحك بتناول البروكلي أثناء حملك وذلك لأنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

يمنع الإصابة بالسرطان:

إن قمت باتباع نظام غذائي غني بالبروكلي سيحميك أنت وطفلك من الإصابة بالسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد كيميائية نباتية مضادة للسرطان.

يحمي البشرة:

يحتوي البروكلي على الفيتامينات أ وب بالاضافة إلى الفيتامين e والتي تعمل على إضاءة بشرتك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

اذاً، فوائد البروكولي عديدة، لذلك تعلميطريقة طبخ البروكلي بدون تغيير لونه وطريقة عمل صينية البروكلي اللذيذة وغيرها الكثير من الوصفات.


مواضيع ذات صلة

التخلص من جرثومة المعدة نهائيا

أضرار البطاطس المقلية التي قد تمنعك من تناولها!

خلطة المكسرات للتسمين

هل تخزين الثوم في الفريزر خطر؟ اليك الحقيقة

فوائد التفاح للبطن ستشجعك على تناوله يوميًا!

مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من الرطوبة في خزانتك

الزنجبيل للحمل متى يشرب

حيلة سهلة وبسيطة للتأكد من كمية الماء المناسبة لسلق الارز

الليمون يرفع الضغط

ليمون على الريق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol