فوائد الفاكهة

الفاكهة جزء لا يتجزأ من كل نظام غذائي صحي، فهي بطبيعتها قليلة الوحدات الحرارية، الصوديوم، الكوليستيرول والدهون. تلعب الفاكهة دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة الجسم. تعرّفي سيدتي من موقع اطيب طبخة على بعض الفواكه وأهم فوائدها على جسمك وجسم أفراد أسرتك.

ias

1- العنب:

"أحب قلبك: تناول العنب" مقولة مأثورة حول هذه الفاكهة يتداولها أهم الأطباء والأخصائيين حول العالم. فإن تناول العنب بكل ألوانه وأنواعه يهدئ الأوعية الدموية مما يساهم في الحفاظ على صحة قلبك.

2- البطيخ:

من أهم فوائد البطيخ هي أنه يعمل على ضبط دقات القلب. ولكن لا تقتصر فوائده على ذلك فحسب، فهو يرطّب البشرة ويضيف إليها نضارة مثالية. قدّميه لأولادك على شكل كيكة شهية. إضغطي هنا لتحصلي على الوصفة.

3- البرتقال:

إن الفيتامين سي الذي تشتهر به فاكهة البرتقال يحافظ على صحة البشرة والرؤية. لا تنسي سيدتي أن تقدّميه لأفراد أسرتك بأشكال عديدة مثل كيكة البرتقال، الأرز بالحليب المبطّن، موس البرتقال، …

4- الموز:

الموز غني بالألياف الطبيعية التي توفّر الطاقة اللازمة بخاصة للرياضيين. يمكنك تقديم الموز على سفرتك بأشكال متناهية. تفقّدي بعض الوصفات بالضغط هنا.

5- الأناناس:

يساعد الأناناس على محاربة مرض التهاب المفاصل. حضّريه بالأطباق المالحة مثل الدجاج بالأناناس، بالمشروبات مثل عصير الأناناس أو بالحلويات مثل الكريم بروليه بالأناناس.

6- التوت الأزرق:

إحدى فوائد التوت الأزرق هي أنه يحافظ على صحة القلب. تعرّفي على باقي الفوائد وأبرز الإستخدامات بالضغط هنا.


مواضيع ذات صلة

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

مدة شوي الدجاج في الفرن

طريقة تقطيع الدجاج أرباع خطوة بخطوة  

د

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

مزايا وعيوب البوتاجاز الكهربائي

كيف تؤثر البقوليات على القولون؟

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية