الكينوا: هل تساعد على خسارة الوزن؟

لا شك أن حبوب الكينوا غنية بالمواد الغذائية لكن هل صحيح أنها تساعد على خسارة الوزن؟ اكتشفي من موقع أطيب طبخة مدى صحة هذه المعلومة واكتشفي أبرز فوائدها!

ias

1- غنية بالفيتامينات  إن حبوب الكينوا غنية بالأحماض الأمينية الأساسية للجسم، إضافة إلى عدد من الفيتامينات والمعادن مثل المغنسيوم والكالسيوم. كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامين بي12 اللذان يعززان انتاج الطاقة في الجسم وخسارة الوزن. استبدلي البرغل في التبولة وجربي معنا التبولة بالكينوا.

2- وجبة مشبعة  إن احتواء الكينوا على كمية كبيرة من الألياف والبروتين يجعلها مشبعة. هي مثالية للنباتيين اللذين يريدون خسارة الوزن ويجدون صعوبة بالعثور على وجبات مشبعة ومتكاملة. تحد هذه الألياف الجسم من امتصاص الدهون والكوليسترول ما يؤدي إلى خسارة الوزن. اكتشفي طريقة عمل سلطة كينوا صحية.

3- مؤشر جلايسيمي منخفض 
كون المؤشر الجلايسيمي في الكينوا منخفض، يجعل هذه الحبوب مثالية لمرضى السكري. هي لا ترفع مستوى السكر في الدم وتبقيه معتدل ما يمنعك من الشعور بالجوع أو طلب أي نوع من المأكولات بما فيها الحلويات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

4- وحدات حرارية قليلة  إن حبوب الكينوا تحتوي على نسبة منخفضة من الوحدات الحرارية. لطبق مشبع وشهي، اخلطي الكينوا مع الخضار وأنواع أخرى من الحبوب وجربي معنا سلطة الكينوا والفاصولياء السوداء.

والآن بما أنك اكتشفت فوائد الكينوا لخسارة الوزن، يجب أن تعرفي سيدتي أن هذه الحبوب سهلة التحضير ويمكنك أن تحضريها كطبق جانبي بدل المعكرونة أو الأرز.


مواضيع ذات صلة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فرزنة الطماطم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية