ابرز فوائد زيت حبة البركة

إليكم ابرز فوائد حبة البركة، إكتشفوا ما هو هذا الزيت وكيف يمكنكم الإستفادة من فوائده العديدة للجسم. وتعرفوا على الطرق الصحيحة للإستخدامه.

ias

يُستخرج زيت حبة البركة من نبات حبة البركة، ويُعرف بخصائصه الطبية وهو علاج طبيعي إستُخدم منذ سنوات لعلاج الكثير من الحالات الصحية. لهذا النوع من الزيت تأثيرات كثيرة على الجسم منها:

أبرزها تعزيز وظائف الكلى والكبد!

فوائد زيت حبة البركة

يخفض مستويات السكر في الدم:

إن ارتفاع مستويات السكر في الدم باستمرار يزيد من خطر حدوث مضاعفات سلبية على الصحة، منها أمراض الكلى وأمراض العيون والسكتة الدماغية. أكدت الدراسات في هذا المجال أن زيت حبة البركة يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

يحمي صحة الدماغ:

يحتوي زيت حبة البركة ” الثيموكينون”، الذي قد يساعد على تقليل إلتهاب الأعصاب. مما يساعد على الحماية من الإضطرابات الممكنة في الدماغ والتي قد تسبب عادة الأمراض مثل الزهامير والباركنسون. وقد أكدت الدراسات أيضاً فعالية هذا الزيت في تنشيط الذاكرة لدى كبار السن. إكتشفوا في هذا الإطار أنواع الاطعمة التي يمكن أن تساعد على محاربة الألزهامير.

يساعد على إلتئام الجروح:

يساعد زيت حبة البركة على تسريع إلتئام الجروح، ويرتبط هذا الأمر بخصائص الثيموكينون المضادة للأكسدة وللإلتهابات. يزيد زيت حبة البركة من الكولاجين أيضاً.

يعزز وظائف الكبد والكلى:

أظهرت الأبحاث أن الخصائص المضادة للأكسدة لزيت الحبة السوداء يمكن أن يكون لها تأثير وقائي على كل من الكبد والكليتين. إذ إن الثيموكينون الموجود في هذا الزيت يمكن أن يقلل من مستوى الإجهاد التأكسدي، وهو خلل في الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم.

طريقة استخدام زيت حبة البركة:

للإستفادة من فوائد زيت حبة البركة، يمكن تناوله كمكمل غذائي على شكل أقراص أو كبسولات. كما يمكن شراء زيت حبة البركة المركز من الأسواق المخصصة للزيوت العشبية. للإستفادة من تأثير زيت حبة البركة لتقوية الشعر والجلد يمكن تطبيقه مباشرة على هذه المناطق. زيت حبة البركة له نكهة قوية ومرّة وحارة بعض الشيء. غالبًا ما تتم مقارنتها بالكمون أو الأوريجانو. نتيجة لذلك، إذا كنتم تستهلكونه على شكل سائل، فيجب مزجه مع مكون آخر، مثل العسل أو عصير الليمون.


مواضيع ذات صلة

فوائد قشر المانجو تقي من الأمراض وتحمي من أشعة الشمس

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر: تحسّن في الصحة النفسية والجسدية

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق نتائج إيجابية على الجسم ككلّ

كيفية قطع السكر: خطوات ونصائح إكتشفوها!

من فقدان الوزن إلى الترطيب: فوائد ماء الشيا وكيفية تحضير المشروب

هل يمكن شرب الماء قبل تحليل الدم؟ وهل يؤثر على النتائج؟

كيكة الشوكولاتة المثلجة: وصفة الحلوى السهلة مثالية لوجبة خفيفة بعد الظهر

كم تستمر أعراض حساسية الطعام؟ أسبابها وطرق علاجها

هل السكر البني صحي؟ أنواعه وأبرز استخداماته

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية