فوائد شرب زيت جوز الهند

أصبح زيت جوز الهند في الآونة الاخيرة بديلاً صحياً للكثير من المكونات، و يُنصح بإستخدامه بكميات قليلة في النظام الغذائي لتفادي المشاكل الصحية المزمنة. إكتشفي فيما يلي فوائد شرب زيت جوز الهند للجسم.

ias

فوائد شرب زيت جوز الهند:

  • يقوي العضلات ويحافظ عليها: تساعد المغذيات الموجودة في زيت جوز الهند على بناء العضلات وتقويتها والدليل على ذلك أن هذه المغذيات المعروفة بإسم أم سي تي أس تٌستخدم عادةً في المكملات الغذائية التي يتناولها الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي.
  • يساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة: أكدت الكثير من الدراسات أن تناول زيت جوز الهند خصوصاً خلال وجبة الفطور، يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة مما يساعد على تناول كمية أقل من السعرات الحرارية خلال النهار الواحد.
  • يمنع إضطرابات الذاكرة: تساعد مادة أم سي تي أس الموجودة في زيت جوز الهند على تغذية خلايا الدماغ، هذا الامر يمنع مع الوقت إضطرابات الذاكرة التي قد تحدث لدى الاشخاص في عمر معين.
  • يعزز صحة القلب: يزيد تناول زيت جوز الهند من نسبة الكوليسترول الصحي في الدم، مما يعزز صحة القلب ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب.
  • يرطب البشرة: يمكن أن يحسن زيت جوز الهند رطوبة البشرة ومحتوى الدهون الصحية فيها. بالإضافة الى صحة البشرة يمكن لزيت جوز الهند ان يمنع تلف الشعر عبر تعزيز نسبة البروتين فيه.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية