هل اصبت بفيروس كورونا وحاربته دون ان تعلمي؟ اقرئي التفاصيل

ريتا فليفل ريتا فليفل

اذا كنت تتساءلين هل من الممكن أن تصابي بفيروس كورونا بدون عوارض فالجواب باختصار هو نعم! تعرفي على المزيد من التفاصيل في ما يلي من موقع اطيب طبخة!

ias

في ظلّ انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا بدون ظهور أعراض، تتحدّث الدراسات عن مخاوف من انتشار سريع وصامت للفيروس بالإضافة إلى احتمال وجود نوع مناعة غريب يحارب الفيروس بصمت.

من الممكن أن يصاب شخص بفيروس كورونا ويشفى منه بدون أن يعلم لكن ذلك يشكل خطراً على الأشخاص الذين يتخالطون معه إذ يمكن للفيروس أن يبقى في الجسم لفترة. لا تنسي تطهير المنزل جيداً والوقاية من فيروس كورونا في كلّ مرة تحتاجين للخروج من منزلك.

> اكتشف العلماء أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا ربما لديهم مناعة صامتة.

وقد أكّد العلماء أنهم في ظلّ البحث عن علاج لفيروس كورونا، يعملون على اختبار يمكنه تحديد الإصابة من خلال البحث عن أجسام مضادة قد يفرزها الجسم لمحاربة الفيروس.

في تفاصيل الأجسام المضادة، لفت اهتمام العلماء جزء منفصل من المناعة يعرف بالخلايا التائية التي تولدها خلايا الدم البيضاء داخل نخاع العظام وهي التي عادة ما تنبه الجهاز المناعي حتى يتعرف على الفيروس.

خلال محاربة الفيروس، يلجأ الجسم إلى طريقتين: إما تحفيز خلايا الدّم لتفعيل دفاعات مناعية في الجسم أو من خلال إنتاج خلايا تائية قادرة على تدمير الخلية المصابة بالفيروس.

هذه المعطيات يمكن أن توضّح الصورة حول إصابة أشخاص بفيروس كورونا من دون أن يعلموا وبدون عوارض وما إذا كانت أجسامهم تعتمد فقط على الخلايا التائية لمحاربة فيروس كورونا.


مواضيع ذات صلة

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

تجربتي لزيادة وزن طفلي

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

خلطة منزلية لتنظيف البقع الصعبة عن الزجاج وازالتها مباشرةً

فوائد عصير الليمون

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol