أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كيف ينتقل فيروس كورونا؟ اليك الحقائق والاشاعات

كيف ينتقل فيروس كورونا

منذ بداية انتشار فيروس كورونا انتشرت معه الكثير من الاخبار منها الحقيقية ومنها التي تندرج ضمن اطار الاشاعات عن طريقة انتقال الفيروس من شخص الى آخر. اليك كيف ينتقل فيروس كورونا بين الحقائق والاشاعات.

كيف ينتقل فيروس كورونا؟

ينتشر الفيروس التاجي المعروف باسم كوفيد – 19 من شخص لآخر على مقربة، ذلك على غرار أمراض الجهاز التنفسي الأخرى كالأنفلونزا. اما الافعال الكفيلة بانتقال الفيروس من شخص مصاب الى شخص سليم فهي، العطس او السعال على مقربة، اي ان قطرات اللعاب التي تتناثر من الشخص المصاب الى الشخص الثاني هي التي تنقل العدوى. يمكن للعدوى ان تنتقل ايضاً عند ملامسة الشخص للاسطح الملوثة ثم وضع يديه على عينيه او فمه. تعرفي من موقعنا في حال انتقلت العدوى كم من الوقت يبقى فيروس كورونا داخل الجسم.

اشاعات عن كيفية انتقال فيروس كورونا؟

من المهم ان تعرفي ان فيروس كورونا المستجد لا ينتقل عبر الهواء ولا عبر الطعام. من الاشاعات التي انتشرت ايضاً عن طرق انتقال الفيروس التاجي ان الحيوانات الاليفة الموجودة في المنازل يمكنها ان تنقل العدوى الى الانسان والواقع ان الحيوانات لا يمكنها ان تنقل العدوى، بل هي عرضة ان تلتقط العدوى من الاشخاص الموجودين في محيطها اذا كانوا هم بدورهم مصابين.

بالاضافة الى ذلك فيما يخص طرق تقوية المناعة ليس من الضروري ان تكون جميع الطرق فعالة او انها ستكون دفاعاً مباشراً ضد فيروس كورونا، كل شيء يبقى نسبياً من شخص الى آخر والمهم حماية نفسك وافراد عائلتك والبقاء في المنزل.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟