في يوم المرأة الإماراتية، أطيب طبخة تحتفي بـ5 من أشهر الطاهيات الإماراتيات

نحتفل معكم من موقع اطيب طبخة بيوم المرأة الاماراتية بحيث نحتفي بطاهيات اماراتيات نجحن في تحقيق مركز عالٍ في عالم الطبخ واثبتن للعالم ان المرأة قادرة على تحقيق أي هدف في حياتها بفضل ذكائها ومجهودها.

ias

يعتبر يوم المرأة الإماراتية مناسبة سنوية مميزة يُحتفل بها في 28 آب/ أغسطس تقديراً لانجازاتها ودورها الفعّال في المجتمع الإماراتي وبناء أجيال صالحة.

الإحتفال بيوم المرأة الإماراتية

28 أغسطس 2015 كان اليوم الأول الذي تحتفل به دولة الإمارات بنسائها وذلك تزامناً مع ذكرى تأسيس الإتحاد النسائي العام في اليوم نفسه من العام 1975 بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الملقّبة بأم الإمارات ،هي رئيسة الإتحاد النسائي العام لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “حفظها الله ورعاها”.

الطاهية الإماراتية

لعبت الطاهيات الإماراتيات دوراً مهماً في ترك بصمة مهمة في عالم الطبخ حيث وجدن مساحة جيدة لإطلاق العنان لمهاراتهنّ وشغفهنّ ومهاراتهنّ في الطبخ الإماراتي العريق.

طاهيات رفعن اسم الإمارات في العالي

عائشة عبيدلي

رغم صغر سنّها، نجحت عائشة عبيدلي في تحقيق اسم عالمي لنفسها في عالم الطبخ وبعمر 13 سنة أبدعت في المجال حتى أنها بدأت تبتكر وصفات خاصة بها وأدهشت كلّ من تذوّق من أطباقها منذ أن كان عمرها 7 سنوات فقط! والدة عائشة ألحقتها بمسابقة كيدزانيا وفازت على 180 متسابق من أنحاء العالم لتصبح أصغر شيف في الإمارات.

خلود عتيق

خلود عتيق هي أول شيف إماراتية اقتحمت عالم الطبخ وشقّت طريقها لتصبح إحدى أهمّ الطاهيات حول العالم. بعد أن عملت مساعدة للشيف علي في برنامجه التلفزيوني على قناة سما دبي، حازت خلود على وظيفة شيف متخصص في فندق “مينا السلام” التابع لمجموعة “جميرا” حيث تخصّصت بالأطباق الإماراتية.

سحر العوضي

لطالما حلمت سحر العوضي بتحقيق النجاح في عالم الطبخ وقد حققت حلمها لتصبح أول طاهية إماراتية ذات معايير عالمية في فندق برج العرب الحائز على 7 نجوم.

منى المنصوري

تضيف الشيف الإماراتية منى المنصوري لمستها المميزة للأطباق التقليدية الإماراتية وهي تدير فريقاً من الطهاة في إعداد مجموعة كبيرة من المأكولات العالمية. أثبتت منى زن فنّ الطهي هو فنّ راقً ومرموق يحتاج إلى الذوق وهي تسعى لنشر اسم الإمارات ورفعه بالعالي حول العالم من خلال المشاركة بمسابقات عالمية.

آمنة الهاشمي

بعد مرور فترة عمدت فيها على تحضير الكوكيز في مطبخها الخاص، تسجلت آمنة الهاشمي في دورة معجنات احترافية في المركز الدولي لفنون الطهي في العام 2014 وهي اليوم صاحبة مطعم Mitts and Trays في سيتي ووك دبي القائم على مفهوم ” أنيق لكن مريح”


مواضيع ذات صلة

هل البصل يزيد الوزن؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الثوم لالتهاب الحلق

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية