كم مرة يجب تناول البيض في الاسبوع وما هو العدد الاقصى؟ اليك الاجابة

يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. الا انه في الوقت نفسه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الضار داخل الصفار. هذا الامر يعني انه يجب عدم الافراط في تناول البيض. اليك من موقعنا كم مرة يجب تناول البيض في الاسبوع وما هو العدد الاقصى.

ias

تأثير تناول البيض على الجسم:

ان تناول الاطعمة التي ترفع نسبة الكوليسترول مثل صفار البيض قد يؤثر على الكثير من الوظائف داخل الجسم بفعل ارتفاع مستوى الدهون. تحتوي بيضة متوسطة واحدة على 186 غرام من الكوليسترول ما يوازي 62% من الكمية المسموح بها لليوم الواحد. بالمقابل يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتين المفيد للجسم.

مع ذلك، وعلى الرغم من احتواء البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، الا ان الكثير من الدراسات قد اثبتت ان تأثيره على الجسم يختلف من شخص الى آخر. لكن رغم ذلك فإن الكمية القصوى التي يُنصح بتناولها في الاسبوع الواحد هي 2 الى 5 من صفار البيض، بمقابل 1 او 2 من بياض البيض في اليوم الواحد، اي ما يعادل 7 الى 14 من بياض البيض في الاسبوع.

افضل طريقة لتناول البيض:

ان افضل طريقة لاستهلاك البيض هي بتناوله مسلوقاً دون اضافة الملح. من المفضل اختيار البيض المسلوق بدل المقلي لتفادي الزيوت الاضافية فيه.


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية