كم مرة يجب تناول البيض في الاسبوع وما هو العدد الاقصى؟ اليك الاجابة

يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. الا انه في الوقت نفسه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الضار داخل الصفار. هذا الامر يعني انه يجب عدم الافراط في تناول البيض. اليك من موقعنا كم مرة يجب تناول البيض في الاسبوع وما هو العدد الاقصى.

ias

تأثير تناول البيض على الجسم:

ان تناول الاطعمة التي ترفع نسبة الكوليسترول مثل صفار البيض قد يؤثر على الكثير من الوظائف داخل الجسم بفعل ارتفاع مستوى الدهون. تحتوي بيضة متوسطة واحدة على 186 غرام من الكوليسترول ما يوازي 62% من الكمية المسموح بها لليوم الواحد. بالمقابل يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتين المفيد للجسم.

مع ذلك، وعلى الرغم من احتواء البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، الا ان الكثير من الدراسات قد اثبتت ان تأثيره على الجسم يختلف من شخص الى آخر. لكن رغم ذلك فإن الكمية القصوى التي يُنصح بتناولها في الاسبوع الواحد هي 2 الى 5 من صفار البيض، بمقابل 1 او 2 من بياض البيض في اليوم الواحد، اي ما يعادل 7 الى 14 من بياض البيض في الاسبوع.

افضل طريقة لتناول البيض:

ان افضل طريقة لاستهلاك البيض هي بتناوله مسلوقاً دون اضافة الملح. من المفضل اختيار البيض المسلوق بدل المقلي لتفادي الزيوت الاضافية فيه.


مواضيع ذات صلة

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

أكلات سعودية سهلة التحضير

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية