كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو اسبوعياً

اذا كنت قد قررت اتباع نمط حياة صحي وتبحثين عن الطرق المثالية لخسارة الوزن، اكتشفي من موقع اطيب طبخة الخطوات الاساسية والأكثر فعالية لتحقيق هدفك بالإضافة إلى نسبة السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك لفقدان 1 كيلوغرام اسبوعياً .

ias

كم سعرة حرارية تحتاجين لخسارة 1 كيلوغرام في اسبوع؟

حتى تخسري كيلوغراماً واحداً من جسمك، من المهمّ أن تتخلصي من أكبر كمية من الدهون وذلك من خلال حرق ما يعادل 7700 سعرة حرارية على مدار الاسبوع أي ما يعادل 1100 سعرة حرارية خلال اليوم الواحد. إن كلّ جسم يختلف عن الآخر من ناحية الوضع الصحي، الوزن والشكل وبالتالي تختلف الاستجابة لعملية خسارة الوزن من شخص الى آخر بحسب اختلاف الغذاء، النشاط البدني، عدد ساعات النوم والتقلبات الهرمونية.

كيفية تقليل السعرات الحرارية خلال النهار الواحد؟

لتقليل عدد السعرات الحرارية خلال النهار الواحد، أضيفي كمية مناسبة من البروتينات الخالية من الدهون إلى وجباتك وتناولي 3 حصص من الخضروات يومياً الأمر الذي سيساعدك على الشعور بالشبع دون أن تستهلكي الكثير من السعرات الحرارية. من الاطباق التي يمكنك تحضيرها ننصحك بـسلطة بدبس الرمان والدجاج، سلطة الدجاج بصلصة البيستو وغيرها الكثير من الاطباق الصحية والغنية بالبروتين والخضار. أما النصف الآخر لمعادلة فقدان الوزن تتمثل بالنشاط البدني الذي يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد جسمك على حرق الدهون حتى في وقت الإستراحة.


مواضيع ذات صلة

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

أكلات سعودية سهلة التحضير

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية