كم سعرة حرارية في الطماطم

تُستخدم الطماطم في الكثير من المأكولات فإن كنت تتساءلين كم سعرة حرارية في الطماطم، اليك من موقع أطيب طبخة كمية السعرات الحرارية الموجودة في هذا المكون كما الفوائد الغذائية التي يحتوي عليها.

ias

1- كمية السعرات الحرارية في الطماطم

تعتبر الطماطم من المكونات الأساسية في المطبخ العربي إذ يتستخدم لتحضير الكثير من الأطباق كشوربة طماطم بالزنجبيل، شوربة طماطم بالأعشاب لايت والكباب بسلطة الطماطم وأنواع عديدة من السلطات كالتبولة، سلطة الفتوش وسلطة المعكرونة فللطماطم طعم لذيذ جداً كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إذ كل 100 غرام من الطماطم تحتوي على 20 سعرة حرارية فقط.

2- فوائد الطماطم

قبل تعداد الفوائد الصحية للطماطم لا بدّ من ذكر سهولة حفظ الطماطم في الفريزر كي تستخدميها لاحقاً. من جهة أخرى، تحتوي الطماطم على الكثير من المعادن، الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان إذ تحتوي الطماطم على الكربوهيدرات الذي يعطي الطاقة لجسم الإنسان. إضافةً إلى ذلك تحتوي الطماطم على الألياف كما تحتوي على الفيتامين C الذي يعتبر مضاداً للأكسدة. تُعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالبوتاسيوم التي تساعد على المحافظة على ضغط الدم كما تساعد على الوقاية من أمراض القلب. تحتوي الطماطم على فيتامين K المهم لتخثر الدم والمحافظة على صحة العظام. من أهم فوائدها ايضاً تضمنها حمض الفوليك أو ما يُعرف بالفيتامين B9 الذي يساعد على النمو الصحي للخلايا فهو مهم جداً للمرأة الحامل.

بما أن الطماطم هي من أكثر المكونات التي تُستخدم في تحضير المأكولات اليك طريقة زرع الطماطم في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.


مواضيع ذات صلة

أكلات سعودية سهلة التحضير

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية