هذا هو عدد الوجبات اليومية الصحيح حتى تخسري الوزن!

تتعدد الآراء حول عدد الوجبات التي يجب أن تتناوليها يوميًا حتى تخسري الوزن بفعالية. البعض يشدد على ضرورة تقسيم كل وجبة رئيسية إلى وجبتين، والبعض الآخر لا يرى فائدة في تقسيم الطعام على مراحل. فما هو الأصحّ؟

ias

أثبتت دراسة أجرتها المجلة البريطانية للتغذية أنّ تناول 6 وجبات صغيرة في اليوم عوضًا عن 3 وجبات كاملة ليس له تأثير كبير على الجهاز الهضمي. لن يحرق جسمك فعليًا نسبة أكبر من الدهون. لكن أثبتت الدراسة نفسها أنّ الإنتظار طويلاً بين كل وجبة يزيد من شعور الجوع. وإذا شعر جسمك بالجوع لفترةٍ طويلة، تتناولين كمية أكبر من الطعام في الوجبة المقبلة.

من جهة أخرى، بعد مرور 3 ساعات من دون تناول الطعام، يبدأ معدّل السكر في الإنخفاض. عندما تصلين إلى الـ5 ساعاتٍ من دون تناول الطعام، يهبط مستوى السكر في الدم بشكلٍ كبيرٍ وتتناولين أي شيءٍ تجدينه أمامك. لذلك، يُفضل أخصائيو التغذية أن تتناولي وجبة كل 3 إلى 4 ساعات حتى لا تشعري بالجوع ويبقى معدل السكر متوازن في الدم.

إذا قررت تناول 5 أو 6 وجبات في اليوم، إحرصي على أن تكون وجبات صغيرة. تناولي كل وجبة رئيسية على مرحلتين حتى لا تحتاري في اختيار الطعام. أكثري من تناول البروتينات والألياف حتى تشعري بالشبع لمدةٍ أطول. لا تتناولي النقرشات بالإضافة إلى الوجبات المتعددة التي تتناولينها، أو إجعلي النقرشات جزءًا من الوجبات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 حيل طبيعية تخفف إفراز هرمون الجوع لتخسري الوزن من دون استرجاعه!


مواضيع ذات صلة

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

أفضل الأوقات لشرب الماء!

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية