الحشوة تخرج من حبة الكوسا اثناء طهيها؟ اليك نصائح لتجنب هذه المشكلة

الكوسا المحشي طبق عربي تقليدي يحبه الكبار والصغار لذلك تحضّره رباّت المنزل دائماً. اذا كنت تعانين من خروج الحشوة من حبة الكوسا اثناء طهيها اليك نصائح لتجنب هذه المشكلة.

ias

كيفية تفادي خروج الحشوة من الكوسا اثناء طهيها:

تعاني الكثير من السيدات من تفسخ حبات الكوسا وتسرّب الحشوة خلال الطبخ لذلك يبحثن دائماً عن حلّ لهذه المشكلة. إتبعي النصائح النالية حتى تحصلي على محشي كوسا مثالي في كلّ مرة لتزيين سفرتك العربية خاصة خلال شهر رمضان المبارك!

  • أحرصي على تقوير الكوسا بشكل رقيق دون أن تتكسر حتى تستطيعي حشيها جيداً.
  • من أكثر الأخطاء الشائعة خلال الحشي هي ملء الكوسا المقوّر بالحشوة بشكل كامل. إحشي حبات الكوسا حتى المنتصف فقط وليس أكثر لأنه وأثناء الطهي، سيتضاعف حجم الأرز وبالتالي ستمتلئ حبة الكوسا بالحشوة دون أن تتفسّخ أو يتسرب منها الأرز.
  • تأكدي من استخدام الأرز المصري وليس الأمريكي إذ أن حبات الأرز المصري تلتصق ببعضها خلال الطبخ ما يجعلها مثالية للمحاشي في حين أن الأرز الأمريكي يتفلفل وتنفصل الحبات عن بعضها الأمر الذي يجعله الأكثر استخداماً للكبسة وأطباق الأرز مع قطع اللحم، السمك والدجاج الكبيرة.

طرق تحضير الكوسا المحشي:

الآن وقد قدمنا لك نصائح حتى تتفادي خروج الحشوة خلال الطبخ، إليك مجموعة من الوصفات التي يمكنك تحضيرها ومشاركتها مع احبائك!


مواضيع ذات صلة

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

وصفات تساعد على زيادة الوزن

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية