هكذا شجعت اولادي على الصوم في الشهر الكريم!

هل تعانين من تذمر اطفالك لقدوم شهر رمضان 2018؟ من الصعب على الاطفال وخصوصا منهم الضغار في العمر الصوم طوال النهار بدون تذمر، لكن هذه الخطوات ستقلل من هذه التصرفات وستحببين طفلك بالصوم منذ الصغر وباهمية شهر رمضان حتى.

ias

مفهوم شهر رمضان:

ما رايك في شرح مفهوم شهر رمضان الفضيل لطفلك؟ أنا فعلت هذا مع طفلي قبل بداية صومه، إذ بدأت بتعريفه على اهمية الصوم وكيف نكسب محبة الله الواسعة.

هدايا في الطعام:

سيحب أطفالك هذه الخطوة، صدقيني! ضعي لهم العاب صغيرة مغلفة في صواني الاكل او في كاساتهم، وشجعيهم اذا اكملوا يوم الصيام سيحصلون على الهدايا إما في الاكل وإما بعد الانتهاء منه.

الثناء على الصيام:

يحب الاطفال في عمر معين المديح حول انجاراتهم، أكثري من المديح عنهم على طاولة الطعام وخصوصا اذا كانت هذه سنتهم الاولى في الصيام.

العادة المسبقة:

قبل بداية شهر رمضان، دعي طفلك يصوم عن الاكل لمدة ساعتين كل اسبوع حتى يعتاد على الفكرة بكل سهولة. حمسيه قدر المستطاع حتى يحب هذا الشهر الفضيل من قلبه.

كيفية تشجيع الاطفال على الصوم
كيفية تشجيع الاطفال على الصوم

تفنني بطعامه:

يعشق الاطفال تناول الطعام باشكال معينة، اعرف انه من الصعب عليك سيدتي تحضير هذا النوع من الطعام خصوصاً وانت صائمة. لكن هذه الخطوة ستجعل اطفالم ينتظرون الاكل بفارغ الصبر ويتحمسون للفكرة حتى. جهزي لهم المعكرونة على شكل العاب، او الحلى بالوان غريبة مثلاً مثل البان كيك قلوب….


مواضيع ذات صلة

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

حلويات بالشعيرية الباكستانية

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

السبب الحقيقي وراء عدم تناول كيندال جينر للشوكولاتة

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

لماذا نفضّل بعض أنواع المحاشي على غيرها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية