4 اكلات تقوي اظافرك بشكل سريع!

يرتبط نظامك الغذائي بمظهرك دائماً، فصحة مثالية يعني وجه وبشرة مشرقة واطعمة معينة يعني اظافر طويلة وصحية. تعلمي الاعتناء بنفسك سيدتي من خلال تناول هذه الاطعمة التي تهتم باظافرك وتبقيهم على لونهم الطبيعي.

ias

  • التوت البري
  • اللوز
  • الحليب
  • عين الجمل

1- التوت البري:

تحتوي حبات التوت البري على أعلى خصائص مضادات الاكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تزيد من هرمونات الاجهاد والالتهابات التي تكسر الاظافر وتبهت لونها. أكثري يومياً من تناول حبات التوت البري!

2- اللوز:

من منا لا يحب تناول اللوز النيء! يعد اللوز من اكثر المكسرات التي تحتوي على المغنيسيوم هو معدن مضاد للضغط من الطبيعة الأم ، والضغط هو عامل رئيسي في تكسر الاظافر وتساقط الشعر حتى.

3- الحليب:

الكالسيوم هو معدن رئيسي في بناء الشعر والأظافر الصحية ، بالطبع، هذا ما يقدمه الحليب. فمن المتعارف أن كوب من الحليب يومياً يوفر لك طاقة وجسد مثالي، أكثري من تناول الحليب او استعمليه في تحضير الحلويات في حال كنت ترفضين طعمه.

4- عين الجمل:

حبتان من عين الجمل يومياً ستحافظ على جمال، لون ونضارة أظافرك. تمنحك هذه الحبات " أوميغا 3 " و" فيتامين E " لتقوية العظام ومسام الجسد. يمكنك سيدتي بمدج كل هذه المكونات وتحضريها على شكل طبق صغير مثل الشوفان بالحليب والمكسرات لفطور كل يوم. أضيفي حتى العديد من انواع الفاكهة والمكسرات لطعم مثالي!


مواضيع ذات صلة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية