هكذا تحشين الدجاج بالخطوات

لا شيء يضاهي طبق الدجاج المحشي بالفرن على مائدة العزومات لا في شكله أو نكهته! لكن لتحصلي على طعم رائع في كل مرة، يجب أن تتبعي بعض الخطوات الأساسية خلال الحشي، فما هي؟ تعرفي على أهمها من موقع أطيب طبخة!

ias

كيفية حشو الدجاج

1- حضري الدجاج  احرصي على تنظيف الدجاج جيداً، يمكنك أن تفركيه بالكامل بعصير الليمون الحامض والملح الخشن ثم غسله. أدخلي أصابعك من الفتحة السفلية وافصلي الجلد عن لحم الدجاج برفق في منطقة الصدر وصولاً إلى الأفخاذ. ادهنيه بزيت الزيتون وتبليه من الخارج والداخل بالبهارات بحسب ذوقك. لنكهة رائعة، جربي بهارات البرياني وحضري معنا دجاج محشي على الطريقة السعودية.

2- أعدي الحشوة  لا يكتمل مذاق الحشوة من دون المكسرات، يمكنك أن تستعيني باللوز، الفستق، الصنوبر أو حتى الجوز. قليها جيداً ثم أضيفي البصل الثوم، اللحم المفروم وأخيراً الأرز مع الماء أو المرق. يمكنك أيضاً أن تضيفي الخضار مثل البازيلاء والجزر. اكتشفي طريقة دجاج محشي بالارز.

3- احشي الدجاج  ضعي الحشوة في الفتحة السفلية، ثم ما بين الجلد ولحم الدجاج. لا ترصيها حتى لا يعجن الأرز وافرديها جيداً بطريقة متساوية. يمكنك أن تضعي هذه الحشوة في المنطقة العلوية من الدجاج أي من فتحة الرقبة وحشي المنطقة السفلية بنصف ليمونة حامضة وأعشاب منكهة مثل اكليل الجبل والزعتر. أما بالنسبة لمنطقة ما بين الجلد واللحم، فيمكنك أن تحشيها بمزيج من الزبدة والأعشاب المفرومة.

4- خيطي فتحة الرقبة  استخدمي أدوات خياطة مخصصة للدجاج وخيطي فتحة الرقبة حتى تغلق بالكامل. وإذا لم تتوفر لديك هذه الأدوات يمكنك أن تجربي استعمال الأعواد الخشبية الصغيرة من خلال غرسها في الجلد. يمكنك أن تقومي بالمثل للفتحة السفلية، أو بكل بساطة أن تلفي خيط مخصص للطبخ حول ذيل الدجاجة والساقين. اتبعي هذه الطريقة لتحضير دجاج محشي بالأرز والمكسرات.


مواضيع ذات صلة

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

حلويات بالشعيرية الباكستانية

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية