هكذا تحتفظين بهذه الانواع من الأطعمة!

تختلف طريقة حفظ الأطعمة بحسب نوعها، فمن البديهي أن بعضها يحتاج إلى الثلاجة أو الفريزر مثل اللحوم، الدواجن ومشتقات الحليب وبعضها الآخر يمكن حفظها في الأماكن الجافة على حرارة الغرفة مثل البهارات، الحبوب والمكرونة. لكن هناك بعض الأطعمة التي قد نحتار في اختيار مكان حفظها في بعض الأحيان، لذا سنعرفك اليوم من أطيب طبخة أين تحفظيها للمحافظة عليها طازجة لأطول مدة ممكنة!

ias

1- الخبز

يرافق الخبز تقريباً كل الاطباق من المطبخ العربي، لذا حافظي عليه طازجاً قدر الامكان؛ احفظيه على حرارة الغرفة ليبقى قوامه هشاً ولكن في حال كان الطقس حاراً وشديد الرطوبة من المفضل وضعه في الثلاجة لتجنب نمو الفطريات والبكتيريا داخله. تعرفي على طرق إضافية لحفظ الخبز هنا.

2- الدقيق

ضعي الدقيق المتعدد للاستعمالات في مرطبان محكم الاغلاق في أماكن جافة معتدلة الحرارة أما بالنسبة للدقيق الكامل، يفضل وضعه في الثلاجة أو حتى الفريزر حتى لا يفسد.

3- السكر

لا تضعي السكر في الثلاجة حتى لا يتكتل ويصعب استعماله. احفظيه على درجة الحرارة الغرفة في برطمان محكم الاغلاق لتجنب الرطوبة والنمل.

4- الثوم

قد تعتقدين أن الثوم قد يدوم لوقت أطول في الثلاجة لكن هذا الأمر غير صحيح لأنه داخل الثلاجة قدي بنبت للثوم جذور. ذلك الأمر ينطبق على البصل والبطاطس. احفظي هذه الأطعمة في مكان جاف على حرارة الغرفة.


مواضيع ذات صلة

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أبرز فوائد الشعير المطحون

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية