اسباب ستجعلك تطلبين المشروبات الغازية في المطاعم في عبوات فقط!

إن كنت من رواد المطاعم ومن محبي المشروبات الغازية أنت وعائلتك هذا المقال لك. هل تتطلبون مشروباتكم الغازية المفضلة في عبوات معدنية أن من ماكينات التثليج؟ لربما ستغير لك المعلومات التالية نظرتك للأمور.

ias

كلنا من عشاق المشروبات الغازية ونسارع لطلبها فور وصولنا إلى المطعمة لتصلنا في معظم الاحيان معبأة في كوب مع شريحة من الليمون الحامض. ولكن هل تساءلت يوماً عن المكان الذي تأتي منه مشروباتك الغازية المفضلة عندما تطلبينها في المطعم؟

آلات تثليج المشروبات الغازية

كشفت دراسات عديدة أن ماكينات التثليج التي تحتوي على المشروبات الغازية في المطاعم من أكثر الآلات تلوثاً وتحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا تكاد تتخطى الكمية الموجودة في المراحيض. لماذا؟ السبب جداً بسيط: يصعب على اصحاب المطاعم تنظيف هذه الماكينات من الداخل وبالتالي فهي تجمع البكتيريا على مرَ الزمن لتعجّ بالامراض. وبالتالي أطلبي الصودا فقط في عبوات معدنية مغلقة وتعرفي ايضاً على 4 أطعمة لا ينصح الطهاة تناولها في المطاعم.

شرائح الليمون الحامض في الاكواب

ننصحك بإعادة النظر بطلب شرائح من الليمون الحامض مع الصودا في المطاعم للسبب التالي. أظهرت دراسة نشرت في جريدة Journal of Environmental Health أن نسبة 70% من شرائح الليمون الحامض المقدمة في المطاعم مع المشروبات الغازية ملوثة بالجراثيم. لماذا؟ تعتبر شرائح الليمون الحامض من عناصر الزينة –لا الاكل- في اكواب المشروبات الغازية وبالتالي لا يعيرها العاملون في المطاعم اهمية كبيرة فيما يخص النظافة فتتعرض للكثير من الجراثيم.

المشروبات الغازية الدايت

إن كنت من متتبعي نظام غذائي صحي وقد طلبت مشروب غازي دايت في المطعم لن تتأكدي ابداً من أنه "دايت" فعلاً إن أتى في كوب إلاً إن طلبتع في عبوة معدنية!

إليك ايضاً من أطيب طبخة 4 أشخاص مزعجون تلتقين بهم دائمًا في المطعم!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية