بهذه الحيلة فقط يمكنك معرفة مدى نضج الأناناس!

غالباً ما تقعين في حيرة في معرفة ما اذا كانت الفاكهة ناضجة أو تحتاج للمزيد من الوقت لتصبح صالحة للأكل خاصة عندما تريدين تحضير سلطة الفاكهة أو تناولها كما هي للتلذّذ بمذاقها الحلو. من الفاكهة التي يصعب علينا تمييز مدى نضجها هو الأناناس بسبب قوامه الخارجي الصلب وأوراقه الحادة التي تصعّب علينا التحقق من داخله. اليك طرق مضمونة وبسيطة لتسهيل هذه المهمة!

ias

شكله:

لون حبة الأناناس ليس دليلاً قاطعاً على نضجها، فيمكنها أن تكون خضراء أو صفراء اللون وتكون صالحة للأكل، لكن اللون البني الموجود على أطراف الطبقة الخارجية دليل على أنها تحتاج للمزيد من الوقت لتنضج. لذا اتركيها لأيام عديدة أو اتبعي حيلة لانضاج الفاكهة على أنواعها.

رائحته:

تفقّد رائحة أسفل فاكهة الأناناس هي الطريقة الأكثر دقة والدليل لمدى نضجها. لذا تحققي منها وستحصلين على واحدة من هذه الحالات. اذا لم تلاحظي أي رائحة هذا دليل على أن حبة الأناناس غير ناضجة على الاطلاق، لهذا السبب تجنبي تقطيعها. اذا كانت رائحتها مائلة الى الحموضة هذا يعني أنها ناضجة أكثر من اللزوم ومن الأفضل أن تتخلصي منها. أما حبة الأناناس الناضجة والصالحة للأكل هي تلك التي تتمتع برائحة الأناناس الداخلية فعندما ينضج داخلها تظهر رائحتها الى الخارج.

أوراقه:

حاولي انتزاع واحدة من أوراق فاكهة الأناناس، اذا خرجت بسهولة هذا يعني أنها ناضجة من الداخل ويمكنك تناولها على الفور.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

اشهر وصفات الحلويات الهندية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية