تعرفي كيف تحافظين على المعجنات طرية لاطول وقت

لا شيء يضاهي طعم معجنات ساخنة طرية. مع الوقت تفقد المعجنات نكهتها تدريجياً وتفقد من هشاشتها ايضاً اذ ان تعرض المعجنات للاكسجين يؤدي الى جفاف العجينة، بالاضافة الى انه بدون التغليف المناسب تصبح المعجنات صلبة. تعرفي معنا على الطريقة الصحيحة للمحافظة على المعجنات طرية.

ias

التخزين بدرجة حرارة الغرفة:

يجب أن تحفظ المعجنات الطازجة على درجة حرارة الغرفة قبل لفها. اذ تمّ حفظ المعجنات في كيس بلاستيكي ستبقي الحرارة في المعجنات مما يجعلها رطبة. ضعي المعجنات الطازجة داخل كيس ورقي للمساعدة في الحفاظ على جودة العجينة. أغلقي الكيس الورقي وضعيه داخل حقيبة تخزين بلاستيكية للتخزين لمدة طويلة تصل إلى حوالي خمسة أيام.

تخزين بالفريزر:

يعتبر الفريزر أفضل مكان لتخزين المعجنات والاحتفاظ بجودتها وطراوتها بعد حوالي خمسة أيام. استخدمي أكياس تخزين الفريزر فقط المصممة لضمان أفضل مقاومة للرطوبة. ذوبي الجليد قبل اعادة تسخين المعجنات. تعرفي من موقعنا على طريقة تفريز حشوة السمبوسه لاستعمالات لاحقة من دون ان تفسد.

سر نجاح المعجنات عند خبزها قبل عملية الحفظ:

الوقت: من اهم اسرار المحافظة على طراوة المعجنات عدم الخبز لفترة طويلة حتى لا تجف السوائل داخل الحشوة. اذا كنت ترغبين بتخزين المعجنات في الفريزر لا تقومي بتحمير وجه المعجنات، حمّري الوجه عند الاستخدام بعد اخراجها من الفريزر. تعلمي من موقعنا طريقة عمل طريقة عمل عجينة المعجنات.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية