كيف تعرفين أن السكين يحتاج إلى السن؟

لعل أبرز العلامات التي تكشف أن السكين يحتاج إلى السن هو عدم تمكنك من تقطيع مكوناتك بشكل سهل ولكن هذا ليس شرطاً، ففي بعض الأوقات تحملين السكين بطريقة خاطئة، الأمر الذي يصعب عليك عملية التقطيع. لذا، قبل أن تسني السكين قومي بهذه الاختبارات التي نقدمها اليك من موقع أطيب طبخة لتتأكدي فعلاً أنه حان الوقت لشحذ السكين!

ias

1- المسي الشفرة
مرري أصابعك بسلاسة على أطراف الشفرة بحرص؛ اذا شعرت أن السكين ليس حاداً وأصبح طرفه شبه دائري، فهذه إشارة مهمة أن السكين يحتاج إلى السن. انتبهي على أصابعك عند القيام بهذه الخطوة وتجنبي الضغط على الشفرة!

2- إقطعي ورقة  اختبار الورق سهل وفعال؛ احملي ورقة A4 بالطول في يد والسكين في اليد الأخرى والآن ضعي شفرة السكين على طرف الورقة واقطعيها. إذا نجحت بقطع الورقة إلى قسمين، فذلك يعني أن السكين حاد ولا يحتاج إلى الشحذ أما إذا لم تنجحي، فلقد حان الوقت لسنه!

3- افرمي الطماطم  إذا تجدين صعوبة في اختراق قشرة الطماطم عند فرمها فذلك يعني حتماً أن سكينك يحتاج إلى السن! اكتشفي معنا طريقة سن السكين بخطوات سهلة! 

4- افرمي البصل  إذا كنت لا تزالين غير متأكدة حتى الآن، فما عليك سوى أن تجربي فرم البصل، في حال انزلاق البصل عند تقطعيه فهذه إشارة أن السكين يحتاج حتماً للسن.

للمزيد من المعلومات حول سكاكين المطبخ، اقرأي على موقعنا: هكذا تحافظين على السكاكين في مطبخك.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الثوم لالتهاب الحلق

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية