لا يمكنكم فقدان الوزن؟ دراسة جديدة تكشف لكم السبب وقد يكون وقت الخلود للنوم!

لا يمكنكم فقدان الوزن؟ دراسة جديدة تكشف لكم السبب وقد يكون وقت الخلود للنوم! إكتشفوا ما هو تأثير النوم على فقدان الوزن.

ias

لا فائدة من تغيير نظامكم الغذائي دون تنظيم نومكم: دراسة برازيلية تشير إلى وجود علاقة مهمة بين وقت النوم وفقدان الوزن. في كثير من الأحيان، يخضع الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن عن طريق الخطأ لنظام غذائي صارم ومقيد. إلا أن هؤلاء الأشخاص قد لا يدركون أن المهم قبل تغيير قائمة مأكولاتهم بشكل جذري من الضروري اعتماد عادات صحية ومتوازنة.

العادات الصحية لها التأثير الأكبر!

لا يمكنكم فقدان الوزن؟ دراسة جديدة تكشف لكم السبب وقد يكون وقت الخلود للنوم!

العادت الصحية لها التأثير الأكبر، هذا ما أشارت إليه دراسة أجرتها كلية التغذية بجامعة ألاغواس الفيدرالية ، ونشرت نتائجها في المجلة العلمية لطب النوم، وتمت مشاركتها في مؤتمر النوم العالمي، في أكتوبر من هذا العام، في ريو دي جانيرو، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وشارك في البحث أكثر من 2000 شخص بالغ برازيلي، تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا، وأكدت الدراسة وجود علاقة مباشرة بين وقت النوم ومؤشر كتلة الجسم . “النوم القليل أو النوم السيئ يزيد من إنتاج هرمون اللبتين، وهو هرمون الجوع، ويقلل من إنتاج الجريلين، وهو هرمون الشبع. وأشارت خبيرة التغذية جيوفانا لونغو سيلفا، الأستاذة في جامعة والمؤلفة الرئيسية للمجلة العلمية لطب النوم للدراسة، إلى أن هذا له تأثير مباشر على اليوم التالي، لأنه قد يزيد الجوع. “إن ليلة واحدة من قلة النوم، يمكن أن تؤثر على يومكم التالي. عندما تشعرون بالجوع، تميلون إلى تناول المزيد من الطعام.”

ما هو عدد ساعات النوم المثالي؟

على الرغم من أن الحد الأدنى لعدد ساعات النوم يعد جانبًا فرديًا للغاية، فإن مؤسسة النوم، تؤكد أن الشخص البالغ الذي يتمتع بصحة جيدة يحتاج إلى ما بين سبع إلى تسع ساعات من الراحة .

مع إرهاق أجسادنا لأننا لم ننام جيدًا، نميل إلى البحث عن الأطعمة التي تمنحنا الشعور بالمتعة والراحة. وأوضحت الدراسة: “نحن نبحث عن الأطعمة التي تزيد الطاقة بسرعة وتكون عادة أعلى في السعرات الحرارية”.

ووفقًا لجيوفانا، يجب تقييم نمط نوم المريض دائمًا. واختتمت: “إن النوم الكافي واتباع نظام غذائي صحي ضروريان للوقاية من الأمراض المزمنة، بما في ذلك السمنة والسكري”.


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية