لعشاق الـ"سبايسي"8 أنواع للفلفل الحار واستخداماتها في السلطة والصوص

يعتقد الكثيرون أن هناك ثلاثة أنواع فقط من الفلفل ويصنفونها على حسب استخداماتها. نقدّم لعشاق الـ”سبايسي”8 أنواع للفلفل الحار واستخداماتها في السلطة والصوص.

ias

 إكتشف الإسبان والبرتغاليين الكثير من الأشكال الأخرى من جنس الفليفلة، حتى أصبح للفلفل الحار جاذبية خاصة وجزء لا يتجزأ من الأكلات في المكسيك وتايلاند والكونجو والهند، والمجر وتونس، بمختلف أشكاله وأنواعه، سواء طازج أو حتى مجفف ومحول إلى بهار.

8 أنواع للفلفل الحار واستخداماتها في السلطة والصوص

هناك أكثر من 20 نوع للفلفل نستعرض بعضها وطريقة استخدامها: تعرفوا على أحر فلفل بالعالم وكيفية استخدامه.

الفلفل الحلو

لديه العديد من الأسماء المختلفة منها الفلفل الأخضر والأحمر والحلو وفليفلة، يتميّز بحجمه الكبير نسبياً، ويكون على شكل جرس، يتميّز أيضاً بلونه الأخضر، ويتحوّل إلى الأحمر الفاتح حتى يصبح أكثر حلاوة، يمكن استخدامه في السلطة، أومع الجبن. إستخدموا جميع أنواع الفلفل، من الأسود والأبيض إلى الوردي.

فلفل بولانو

ذو حجم كبير ويشبه القلب، يدخل في أغلب الأطباق المكسيكية، سواء طازج أو في هيئة بهارات، يشبه مذاقه الزبيب ولكن حار.

فلفل أناهايم

له العديد من الأسماء الأخرى مثل تشيلي أخضر كاليفورنيا، تشيلي فيردي، تشيلي مكسيكيين، ويتميّز بشكله الطولي، ويعرف بلونه الأخضر الغامق، أو الأحمر الداكن، يدخل في تصنيع الصوص الحار، الذي يضاف إلى أطباق الأسماك في جنوب غرب أمريكا. تعرفوا على الفليفلة.

فلفل سيرانو

أما فلفل سيرانو فشكله أسطواني قصير مدبب لونه أخضر وأصفر، يتميّز بحرارته الشديدة، يستخدم في المطابخ المكسيكية والتايلاندية، وهناك أطباق تعتمد عليه كمكون أساسي.

فلفل حريف

الفلفل الحريف له العديد من الأسماء مثل تشيلي الإصبع، فلفل جيني، وفلفل الطيور،  نحيف وله سنّ مدبب، ويستخدم بودر، يتميّز بمزيج من الحار والحلو، لكن المذاق الحلو طاغ عليه.

فلفل الروكوتو

من أسمائه أجي روكوتو، مثله مثل الفلفل الحلو، يتميّز باللون البرتقالي والأصفر والأحمر، عادةً ما يكون لون أكثر حرارة، وتكون بذوره باللون الأسود، ويستخدم في الصلصة.

فلفل بيري بيري

أما عن فلفل بيري بيري فيعرف بطعمه الحار المالح، ويعتبر مكوناً أساسياً في أطباق اللحوم والأسماك، والجمبري. إليكم طريقة دجاج البيري بيري المشوي البرتغالي.

الفلفل الحار
الفلفل الحار.مصدر الصورة:Image by Freepik

ميراسول تشيلي

تتميّز بلونها الأحمر الساطع، تنمو في اتجاه الشمس، لذلك سمّيت بهذا الاسم، فهو أحد أنواع الفلفل الحار الرئيسية المستخدمة في الصلصة الهندية، يمكن إضافتها للحوم المطبوخة، وتتبيلها بالدجاج المشوي.


مواضيع ذات صلة

ما هو دايت الوجبة الواحدة وهل هو آمن؟

الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان

3 خضار مجمدة تتساوى فوائدها مع الطازجة!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل البيض يهيج القولون؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

نصائح سريعة لتحسين الهضم بعد تناول كعك العيد

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية