لعشاق الفاكهة إليكم أغرب فاكهة في العالم!

الطبيعة حول العالم نظراً لاختلافها يمكن أن تجعلكم ترون ما لا يمكن تخيله من فواكه. ولعشاق الفاكهة إليكم أغرب فاكهة في العالم!

ias

سواء باختلاف أشكالها وألوانها أو روائحها ومذاقها، نستعرض معكم أغرب الفواكه التي يمكن أن تتذوقوها حول العالم، وذلك وفقاً لما نشره موقع “plantura”. إليكم 10 فواكه لم تسمعي بها من قبل!

أغرب أنواع الفواكه

نقدم لكم مجموعة مختارة من أغرب أنواع الفواكه في العالم، وهي كالتالي:

الكيوانو أو الخيار الأفريقي

يُطلق على هذه الفاكهة الكثير من الأسماء منها البطيخ المقرن والكيوانو والبطيخ المسنّن والخيار الافريقي، وبعيدا عن اسمه فهو فاكهة لذيذة ذات قشرة خارجية باللون الأخضر أو الأصفر، مدببة وبداخلها ثمرة باللون الأصفر والبرتقالي وتزرع بشكل أساسي في الولايات المتحدة وتشيلي وأستراليا.

الكيوانو,مصدر الصورة:Image by Racool_studio on Freepik

فاكهة التنين

تنتمي فاكهة التنين، التي يطلق عليها أيضا اسم pitaya، إلى عائلة الصبّار، ذات الجلد الوردي الفوشيا النابض بالحياة، ومن الداخل سوف تجدون لحم فاكهة ناصع البياض منقط مع القليل من البذور السوداء، وهي فاكهة منعشة بشكل مبهج في المناخ الاستوائي. إليكم فاكهة التنين وفوائدها.

دوريان

تشتهر دوريان برائحتها النفاذة بشكل خاص، حيث يمنع الركاب في جميع أنحاء تايلاند واليابان وهونغ كونغ وسنغافورة منعا باتاً من حملها في المواصلات العامة وأحيانًا في سيارات الأجرة، وذلك بسبب رائحتها القوية . وتتميّز بحجمها الكبير وملمسها الشائك ورائحتها الشديدة، وتزرع في جنوب شرق آسيا.

يد بوذا

تنتمي يدّ بوذا إلى عائلة الحمضيات، والتي تشبه الأصابع وتؤدي إلى لبّ الثمرة هي التي أدت إلى ظهور اسمها، وتزرع في الصين واليابان، يتمّ استخدامها بشكل أساسي كمعطّر للغرفة.

فاكهة الآلام

هي فاكهة تزرع في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، تتميّز بلونها الأرجواني الداكن ولحم أصفر وبذور سوداء، تشبه التين الشوكي من داخلها. إليكم فوائد الـ”باشن فروت” الصحية.

الجامايكي

هي فاكهة ذات مظهر سيئ قد تجعل البعض ينفر منها، لأنها تشبه البرتقال الأصفر الفاسد، يقال إن فاكهة الجامايكي هي نتيجة تهجين طبيعي بين اليوسفي والبوميلو.


مواضيع ذات صلة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية