لماذا تأكل "الدراما كوين" (أو المرأة) رقائق الشيبس مع اقتراب الدورة الشهرية؟

هل تعلمون لماذا تأكل “الدراما كوين” (أو المرأة) رقائق الشيبس مع اقتراب الدورة الشهرية؟ تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على كل التفاصيل.

ias

مشاهد مألوفة لنساء يدخلن المطبخ ويفتّشن بعصبية وهلع في خزائنه بحثًا عن كيس رقائق الشيبس أو لوح شوكولا في آخر الليل، أو يحملن علبة بوظة ويشاهدن فيلمًا رومانسيًا يساعدهن على البكاء، فلماذا يشعرن بحاجة مفرطة لتناول الشوكولاتة قبل الدورة الشهرية؟

تغيرات هرمونية تؤثر على المرأة في هذه الفترة

تصنّف المشاهد المذكورة فيما سبق ضمن خانات كثيرة، مثل “الجنون” و”المزاج المتقلب” و”ميل إلى الدراما” و”ضعف الإرادة”، رغم أنها فعليًا مشاهد أنصفتها دراسات علمية كثيرة أكدت فيها أن تغيرات هرمونية تؤثر بشكل كبير على المرأة مع اقتراب دورتها الشهرية. وقد أجمعت جميعها على أنّ انفخاض معدّل السيروتونين، أي هرمون السعادة، يدفع المرأة باتجاه أطعمة تحتوي نسب مرتفعة من النشويات والدهون والسكر السريع والأطعمة الحادّة.

كيس التشيبس
كيس التشيبس

الدراسات تؤكد: للتغيرات الهرمونية دور أساسي

توصّلت دراسة حديثة نشرت في المجلة العلمية Nature Metabolism في أيلول 2023 وشارك فيها 16 باحث، إلى نتيجة بحثية مهمة وهي أن حساسية الإنسولين عند المرأة تتأثر أيضًا بالدورة الشهرية. ومع هذا الاكتشاف البحثي الجديد والذي يدعم محاولات سابقة، أصبح بإمكاننا ليس فقط الحديث عن التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الوحام خلال فترة الحيض، بل والتطرق إلى مستوى الانسولين وتأثيره على استهلاك المرأة للسكر السريع من خلال الشوكولا والحلويات الدسمة، ولكن هل يوجد أطعمة للتخلص من آلام الدورة الشهرية؟

هل فعلًا المرأة هي ” الدراما كوين”؟

تكمن أهمية هذه الدراسات العلمية في أنها تساعد المرأة والرجل في تعميق فهمهم للتغيرات الكثيرة التي تصيب المرأة والتي غالبًا ما يصفها المجتمع أنها “مضخّمة” أو أنها “خيالية” وأنها نابعة من ميل المرأة للدراما، فتوصف المرأة أنها دراما كوين – أي ملكة الدراما، عندما تصاب بالكآبة مع اقتراب فترة الحيض.

هذه الأطعمة تحفز هرمون السعادة

ومع هذه الدراسات تبين أن الأطعمة المقلية والمملحة والتي تعتبر غنية بنسب عالية من النشويات مثل رقائق الشيبس، تساعد في تحفيز هرمون السعادة لدى المرأة، أي أنها ترفع معدلات السيروتونين.

فهل هذا يعني أنّ كيس الشيبس وحده كفيل برفع معدلات هرمونات السعادة لدى المرأة قبل الحيض؟ طبعا لا! تقول لنا الدراسات أن المشي في الطبيعة والتعرض لأشعة الشمس يساعدان المرأة في هذه الفترة، وطبعًا لا ضرر من ممارسة الثلاثة معًا، أي التهام كيس شيبس لارضاء شهوة طارئة خلال ممارسة رياضة المشي الصحيح لحرق الدهون مثلًا.


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية