لماذا يجب ألا تضعوا العبوات البلاستيكية في غسالة الصحون؟ طبيب جهاز هضمي يوضح!

لماذا يجب ألا تضعوا العبوات البلاستيكية في غسالة الصحون؟ طبيب جهاز هضمي يوضح! إكتشفوا ما هو تأثير هذه الخطوة.

ias

لقد أصبح وضع الأطباق المتسخة في غسالة الأطباق عادة لدى الكثير منا. ومع ذلك، من الضروري توخي الحذر بشأن ما تضعونه، كما يشير طبيب الجهاز الهضمي.

يجب توخي الحذر عند وضع أي الأدوات في غسالة الصحون!

أصبحت غسالة الأطباق أداة قيمة لتبسيط حياتنا اليومية. لكن رغم ذلك، يحذر الدكتور سوراب سيثي، طبيب الجهاز الهضمي الأمريكي الشهير، من غسل الأوعية البلاستيكية في غسالة الصحون. وفي مقطع فيديو نشره على حسابه على إنستغرام، أشار إلى أن درجات الحرارة المرتفعة ومواد التنظيف القوية الموجودة في الأقراص يمكن أن تطلق مواد كيميائية، بما في ذلك مادة BPA .

وبحسب الدكتور سوراب، يمكن أن تكون هذه المركبات مسؤولة عن مشاكل صحية مختلفة مرتبطة بالاضطرابات الهرمونية، بما في ذلك مشاكل الخصوبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل بقايا البلاستيك المتولدة إلى أدواتكم وأطباقكم، مما يؤدي إلى خطر الإبتلاع عند تناول وجباتكم. لذلك من الضروري أن تكونوا على دراية بهذه المشكلة للحفاظ على صحتكم اليومية.

منتجات خاضعة للتنظيم العالي

في فرنسا وأوروبا، تخضع هذه المنتجات لأنظمة صارمة. الفثالات، التي تستخدم كمواد لجعل المنتجات البلاستيكية أكثر مرونة، تتعرض أيضًا للانتقاد بسبب آثارها الصحية المحتملة. ومن ناحية أخرى، فإن البيسفينول أ هو مركب كيميائي موجود في صناعة البلاستيك، مثل الزجاجات وحاويات المواد الغذائية، وكذلك في بطانات العلب. على عكس الدول الأخرى، قامت فرنسا بتنظيم استخدام مادة حاويات المواد الغذائية بشكل صارم. منذ عام 2015، يحظر القانون تصنيع واستيراد وتصدير وطرح في السوق أي عبوة أو حاوية أو أواني تحتوي عليه بقصد ملامسة مباشرة لجميع المواد الغذائية.

هل يمكن غسل العبوات البلاستيكية الخالية من bpa في غسالة الصحون؟

على الرغم من أننا نجد الآن حاويات طعام بلاستيكية مكتوب عليها “خالية من مادة BPA”، إلا أنه لا ينصح بغسلها في غسالة الصحون كإجراء وقائي. تصنع بعض الشركات حاويات خالية من مادة BPA، ولكنها تستخدم مكونات مماثلة (مثل BPS وBPF وBPAF) التي قد يكون لها تأثيرات مشابهة لـBPA. لتجنب المخاطر، يوصى باستخدام العبوات الزجاجية لتخزين أو تسخين الطعام.

إقرأوا من موقعنا أيضًا عن اسباب بقاء الاطباق متسخة بعد خروجها من غسالة الاطباق


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية